جبريل: مخابرات العالم تصول وتجول في ليبيا

2012-01-09
الوطن الليبية - طرابلس 

قال مدير المكتب التنفيذي في المجلس الإنتقالي سابقا إن عناصر مخابرات لأكثر من بلد تعمل داخل الأرضي الليبية مع استمرار الخلافات الميدانية بين الثوار.

ونشرت قناة الجزيرة تقرير قالت فيه إن الاستعانة بقوات حفظ السلام الدولية لفرض الأمن في ليبيا أمر وارد. وتعيش ليبيا صراع متقطع بين كتائب الثوار، وخرج رئيس المجلس الانتقالي  مصطفى عبد الجليل للتحذير من مخاطر حرب أهلية، كما دفعه أيضًا للاعتراف بالعجز عن كبح جماح الكتائب المسلحة في البلاد. 


  • 1
    2012-01-09
    12:20 pm
    ككلى

    كان فى من بيجبهم هو انت يا ورفلى والايام بينا
  • 2
    2012-01-09
    12:24 pm
    البارونى

    طيب وانت اين كنت اتناء القتال ضد الطاغية الم تكن رئيس اللجنة التنفيديه المؤقته عليك ان تكون صريح وتحمل المسئولية مباشرة لمن وضع ليبيا بهدا الفراغ الامنى ولا تتكلم بالغاز الشعب الليبيى كله يحمل عبد الجليل على ما وصلت اليه الحاله الآن نتيجة ضعف سياسى او اجنده مفروضه عليه هو المسئول الاول والاخير
  • 3
    2012-01-09
    12:48 pm
    عبدالحق

    السلام عليكم -- بارك الله فيك دكتور جبريل على هده التوضيح وفضح بعض الالاعيب التى تدور داخل ليبيا وهدا دليل على وطينتك وحرك على البلاد
  • 4
    2012-01-09
    01:03 pm
    سبهاوي حر

    وعلاش ما ايتم تفعيل جهاز الامن الخارجي سابقا وابعاد المتورطين مع المقبور واستعاده الناس الشرفاء الوطنيه التي تظع مصلحه ليبيا فوق كل اعتبار سؤال يضع عده تساؤلات فمصلحه ليبيا من واجبنا جميعا وعاشت ليبيا حره
  • 5
    2012-01-09
    01:03 pm
    البرنس الزنتاني

    الزنتان ورفلة خوت جد
  • 6
    2012-01-09
    01:10 pm
    خليفة

    يا دكتور انت المسؤل لماذا لم تقل هذا الكلام عندما كنت في المجلس التنفيذي وأن كانوا قد أتو فأنهم حتما قد أتوا في تلك الفترة والواضح أنت و الترهوني تتبادلون في الأدوار يوم يطلع علينا هو ويوم أنت وبكلام يهد القلب ويحبط في النفوس
    نصيحتي لكما أن تشكلون حزب وحتى من حيث العدد ستفوزون باعتبار اغلبية السكان من قبيلتي ترهونة وورفلة ودير الي تبي انت واياه
  • 7
    2012-01-09
    01:12 pm
    كلام حقيقي

    نعم صح مزبوط أكيد حق 100%
  • 8
    2012-01-09
    01:24 pm
    الرنانة

    قديمة و القوات العسكرية الفرنسية موجودة فى 3 قواعد فى الجنوب الليبي و ما حدر منه القدافي بدا يتحقق من قواعد اجنبية و احتلال و نهب خيرات و يا مزال عينك اتشوف
  • 9
    2012-01-09
    01:37 pm
    أبوأحمد

    قال تعالى في سورة البقرة «والفتنة أشد من القتل»..وحتى لا تخرق وتغرق سفينة الثورة المباركة: والله العظيم أكتب من واقع زيارتي القريبة لليبيا الحبيبه بعد غياب حوالي السنتين, حرام عليكم ليبيا بخير وأهلها قادرين على حمايتها, مانحتاجه هو الصبر مع تكثيف برامج التوعية للثوار خاصة ولليبيين عامة وهذا من مسؤلية الإذاعات المحلية المسموعة والمرئية والصحف المحلية وكذلك المدار ولبيانا عبر رسائل التوعية والتثقيف بأهمية مرحلة بناء الدولة وإستقرارها وخطورة الفوضى والهمجية التي قد تقودنا إلى مالايحمد عقباه, ويجب أن لاننسوا أهل الفتن من أزلام المردوم فهم من يروج للإشاعات المغرضة لزعزعت الدولة فيجب علينا الإنتباه لهم وكشفهم وعلاجهم إما بإحتوائهم وتوعيتهم ثم دمجهم في مشوار البناء أو البحث عن وسيلة سلمية لردعهم عن مخططاتهم والكف من إذائهم {ولاتنسوا تفشي الجهل السياسي والثقافي المتعمد والممنهج بين الناس في عهد المردم } . فلا ولن نسمح أو نطلب للاستعانة لابقوات حفظ السلام الدولية ولاالعربية ولا آي كان, ومن يروج لغير ذلك يجب أن ينظر في أمره
  • 10
    2012-01-09
    01:38 pm
    ليبي في ألمانيا

    دخول المخابرات الأجنبية أمر وادر الحدوث عقب سقوط أي نظام في أي بلد ولكن الليبي لا يمكن شراءة لأعطاء معلومة أستخبارية بأعتراف مخابرات أجنبية نشرت سنة 2008 فالليبي ممكن جدا يقع فريسة عدم الفطنة المطلوبة فيتم التحايلة علية بخدعة كما حدث مع أحد مدراء ميناء طرابلس حيث أوهموة مجموعة بأنهم شركة سياحية فرنسية أرسلوا لة دعوة لزيارة فرنسا حتي أستنجت منة الموساد معلومات أمنية مهمة معمول بها في الميناء لأنهم كانوا علي علم بشحن القذافي لأسلحة لصالح منظمة التحرير الفلسطينية من ميناء طرابلس بأستدراجة تمكنوا من التخطيط لتفجير أحدي السفن الراسية عن طريق ضفادع بشرية من الموساد وزرعوا بها متفجرات وغادروا ومن يريد المزيد يراجع كتاب طريف الخداع أعترافات ضابط ... ففي الخديعة يقع الليبي أما الليبي كمعدن لايمكن شراءة بدليل أن الألمان في الحرب العالمية الثانية قد حاولوا تجنيد ليبيين عندما أرسلوا ضابط يدرس نفسيات الليبيين فرجع الضابط الألماني بأنطباع عن الليبيين مفادة يستحيل تجنيدهم ويستحيل أستمالتهم بالمال فهم فقراء معدمون رثة ثيابهم هذا ضحيح لكنهم شرفاء ذووا كرامة يمشون مشيت الملوك من فرط أعتزازهم بأحسابهم وأنسابهم
  • 11
    2012-01-09
    01:39 pm
    الليبيه

    المشكله من قبل كانت ليبيا وجهه لكل متجول لا امن لا حدود والكل يصوغ بليبيا الحبيبه وجات للثوره وأملنا كبير في الاستقرار ولكن بفضل حضرتك ومن قام بالثوره من صغيرها. وكبيرها خلتنا الشعب الليبي بطمعكم وقله الجديه والتطاحن عن الكراسي ونسيت الوطن اه ياخوفي لا يفتك منا وطننا ويضيع الشعب وتضيع كراسيكم انتبهوا بإنجاب ،ياثوار ليبيا أمانه في أيديكم
  • 12
    2012-01-09
    01:40 pm
    mohaaa33311@yahoo.com

    التدخل الدولي علي الابواب ، أفرحوا يامليشيات الطابور الخامس والحكومة فشلت في فرض القانون واحتواء ونزع سلاح المليشيات المسلحة المتطرفة دينيا ورئيس المجلس الانتقالي اعترف بالفشل والحكومة عاجزة عن تأمين حياة مواطنيها من خطر المليشيات المسلحة التى عاتت في الأرض الفساد من مصادرة للحريات الى النهب والسرقة الى حالات الاختطاف الى حالات الاختفاء القسرى الى الاعتداء على حرية المواطن بالحجز في سجون خارج سلطة القانون الى متى يبقي المجتمع الدولي يتفرج الي يوم القيامة طبعا سوف يتدخل من أجل حماية المدنيين والبعتاثات الديبلوماسية والمحافظة علي الاموال العامة التى هي تحت سيطرة كتائب محترمة من شباب الزنتان .
  • 13
    2012-01-09
    01:51 pm
    طرابلسية

    اني انئيد دخول حفظ السلام ليبيا لعدة اسباب وانتم تعرفوها وشكرا
  • 14
    2012-01-09
    01:52 pm
    حسين بشير

    سبحان الله مش قال زاهد في السلطة و الله كل هالمحاضرت و التكوليس و التنبوءات الفارغة اللى كلها طلعت غلط الا طمع في المنصب
  • 15
    2012-01-09
    01:54 pm
    ليبي صادق

    لو ان الطاغية الحيوان المطفوس طلع من الاول راهو ما صارش هكي وراهو ما ماتوش الليبيين ولكن هذه ارادة الله سبحانه . والسبب واحد يهودي مجنون وكمشة مجرمين معاه وهم من غير شرف . افهمو ياليبيين وفيقو يا ثوار
    وجبريل واحد مجنون يحلم بالحلمة الشينة بعد ما طلع من السلطة .
    فاهمينك ياااااااااااا
  • 16
    2012-01-09
    01:56 pm
    اردني

    اهلا وسهلا بقوات حفظ النظام
  • 17
    2012-01-09
    02:01 pm
    الرياني

    هده النتيجة معروفة من يوم تدخل مجلس الامن والنيتو .......وين كنت راقد
  • 18
    2012-01-09
    02:02 pm
    إلى الرقم ((5))

    كون الإستخبارات الألمانية قالت الليبي لا يمكن شراءة هذا كان في زمن القذافي. أما اليوم يأخي فالليبي مستعد أن يبيع شرفة وأن يكذب على الإعلام بأن يقول في وسائل الإعلام إن في مدينتي أغتصبت جميع النساء فهل يوجد يا أخي في العالم كله شخص يتبلى على بنات بلدة من اجل حكم زئل
  • 19
    2012-01-09
    02:16 pm
    العايش

    هدا تحدير قديم كل الناس عارفينة وقوله للي فيدة السلاح وكل يوم ايتعاركوا
  • 20
    2012-01-09
    02:20 pm
    محمد المحمد

    (مخابرات العالم تصول وتجول في ليبيا) وما قيمة ذلك؟ القذافي انقرض وليبيا اصبحت حرة مسالمة والشعب الليبي مسالم وديع لم يعد له اعداء لانه لم يعد له قضية تثير ذعر الاخرين. لن يكن هناك طامعون لان الثروة النفطية باتت تحت حماية الشركات العالمية وتحت حماية الدول المسيطرة على العالم فليس هناك من سيجرؤ أو سيتجرأ على شعب ليبيا المسالم الوديع. ليبيا لا تحتاج حتى الى الجيش فهي في رعاية القوى المحبة للحرية والديموقراطية وما دامت اسرائيل تشكل القوة العظمى في الشرق فان ليبيا في امن وامان. ليبيا تحتاج الى رجال امن مدربين على احترام المواطنين وعلى خدمتهم صحيح ان في الشعب الليبي شريحة كبيرة من القبائل والمعروف ان الغزو هي الرياضة المحببة لديهم لكن هذه امور طبيعية في حياة العشائر حيث ان مشايخهم قادرون على حل المشاكل وفق التقاليد الاعراف عندهم. لا خوف على ليبيا الوديعة وما على الليبي سوى الاهتمام بالتمتع بحياة النعيم والرخاء في حرية وليس هو في حاجة لقضية.
  • 21
    2012-01-09
    02:23 pm
    بشرى

    الدكتور جبريل ما فائدة هذا الكلام الان؟ولماذا الان فقط تكلمت؟ على العموم لم تأت بجديد فما يحدث هو شئ طبيعي وكان سيحدث في أي مكان في العالم لو حدث فيه ما حدث في ليبيا. ولكنك تعمدت هذا التصريح الان لأنك لم تستطع فرض نفسك ولم تجد لنفسك المكان الذي كنت تريده في المجلس والحكومة لذا بدأت في الهجوم عليها وبث الفتنة. الجميع كان يلوم الصلابي لانتقاده لك واتخذت أنت من ذلك حجة للتسويق لأفكارك ونراك اليوم تقوم بأسوأ مما قام به الصلابي. اخجل من نفسك وحافظ على محبتنا واحترامنا لك فما زلنا نكن لك تقديراً خاصاً ولم ننسى دورك في الثورة.
  • 22
    2012-01-09
    02:31 pm
    الفتحلى

    اسجل موافقتى على التعليق رقم6...........واضيف يادكتور جبريل طرح المشاكل ليس هو الحل,وبدلا من ذلك عليك بطرح وايجاد الحلول حتى يعلم الشعب برؤيتك المستقبليه لليبيا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لان الشعب مل من الغربان والتشؤم يكفينا ان صبرنا على غراب واحد42عام من يريد السلطه فل يقولها صراحة وعليه بالانتخابات الحره النزيهه والرضا بنتيجتها من اجل ليبيا,......والا.........عليه بالصمت وان نطق فاليقول خير................باهى
  • 23
    2012-01-09
    03:09 pm
    الغدامسى

    انا نقول وبكل صراحه 90%من جهاز الامن الخارجي قبل سقوط الطاغيه يتمنوا ان يسقط النظام كل يوم ويتكلم مع بعضهم جهارا نهارا ومع بداية الثوره اغلبهم ذهب الى منزله ووصل عدد الهاربين من العمل الى 740 شخص واوقفت مرتباتهم والعشره % الباقيه هم مدراء ادارات وبعض من عمل بقسم الحمايه تحت امرة عبدالسلام حموده وفيهم خبرات كبيره كانت في النظام السابق مهمشه وكانوا يعملوا كمنتدبين خارج الجهاز ومن الطبقه المثقفه نتمنى ان تصدر الحكومه قرارأ بارجاعهم فورأ وتحويل الفاسدين الى المحاكم فالوقت لايتحمل والان كل مخابرات العالم تؤسس في شبكاتها والتى يصعب بعد ذلك تفكيكها ونقول لكم اغلب اعضاء الحكومه غير منتبهين لهذا الامر الخطير وبعض الثوار فرحين بالتصوير الى جانب بعض الاعلاميين والمندوبين دون ان يعلموا بأنهم ضباط مخابرات لهم اجنده على المدى البعيد ورئيس الوزراء هو المسؤل الاساسى ويجب ان يحاكم فهذا وطن يجب حمايته قبل كل شى
  • 24
    2012-01-09
    03:10 pm
    w.t

    محمود جبريل شخص محنك في سياسه هوا المفروض ان ماقدمش استقالتا لاكن الي صاير السبب امتعا الي يسحابو رحهم توار الي قاعدين يقسموفي تركا امتع ليبيا يسحابوها تركت بوهم هما الي ملبزينا وقعدين يضربو في رصاص زالتوار ماتو في الجبهات ولي ارجع الي عملا الطيعي وسلم سلاحا فعلا هداكا انقول عليه تائر مش المتسليقين الي قاعدين ايخربو معنها الي داروه في الجبهات هدا اكانا امشو اصلا كلا مش الي وجه ربي وهادو انا انقوللهم ليبيا في اعناقكم تتحملو كافة المسؤليه ولي قاله محمود جبريل هادا وارد وطبيعي في حلة الفراغ السياسي المخابرات وامريكا تستنا في سبلا اصلا انشاء الله خير يا رب يحفض البلاد والعباد من كل سوء ودامة ليبيا حرا ابيه
  • 25
    2012-01-09
    03:11 pm
    ابن ليبيا

    مرحبتين ابكازى روما من غيرا ما فية حكومة... ،يكسرها ويقلها على اظهرا
  • 26
    2012-01-09
    03:13 pm
    من ليبي في المانيا الي رقم 5

    أخي رقم 5 كلام المخابرات الألمانية عن الليبيين كان في زمن الحرب العالمية _ حرب الالمان مع الانجليز فالألمان حالوا أستمالة القبائل الليبية الفاطنة ببرقة ولكن عجزوا لان الناس كانوا اكثر عزة واباء من ناس اليوم أما مانشرتة المخابرات الروسية عن الليبيين 2008 أخترقات بسيطة حدثت في زمن القذافي فية ليبيين قد أفشوا أسرار بسبب عدم ولاءهم للقذافي وليس لمقابل مادي والمخابرات الاجنبية تصطاد في زوجات الدبلوماسيين الليبيين لنهمهن للتسوق في الأسواق الغربية وفي الغالب هن في البداية لا يعلمن بنوايا البائع الذي يتحدث العربية فالعملية تتم بأستغفالهن وبصدقات تبدو لهن بريئة في ظاهرها تقوم بين بائع يتظاهر بدماثة الخلق ومتسوقة مهووسة بالتسوق حسب ما ورد عن ليبيا في تفرير روسي فلا تخلط أخي بين ليبيين قبل حتي العهد الملكي وليبيين في زمن معمر ففي زمن معمر ظهر الفساد في البر والبحر
  • 27
    2012-01-09
    03:13 pm
    علاش

    هههههههههههه
    تمني جابهم الا الاست ومني جاب استخبارات ومني جاب الكفار ومني جاب الاستعمار
    درته بيديك حله بسنونك
    ليبيا زوا عليه فيل
  • 28
    2012-01-09
    03:20 pm
    ورفلى

    الى التعليق رقم 5 الاخوة التى بيننا انتهت الىى غير رجعة احنا خوتنا الى دمنا ودمهم سال فى الوديان وثائرنا وثارهم لاينتسى من المصاريت وككلة والزاوية مهما طال الزمان يوم زار اليهودى برنادو للزنتان تلقو ا اثنان خوة جد اصلين قذاذفة وورفلة فقلوا خوتنا داروا خوت جد اغير لمد ساركوزى وليفى وحمد
  • 29
    2012-01-09
    03:31 pm
    الشهيد عبد الفاتح يونس

    أكدت وزارة الداخلية الليبية الاثنين عدم وجود أية دوافع سياسية وراء جريمة مقتل مواطن فرنسي في طرابلس.
    وأفاد مصدر إعلامي بوزارة الداخلية الاثنين، لوكالة الأنباء الليبية، بأن أعضاء البحث الجنائي بمديرية الأمن الوطني في طرابلس تمكنوا من إلقاء القبض على المدعو محمد أنور محمد الكردي ليبي الجنسية من مواليد سنة 1983 ميلادية ومقيم في طرابلس لقيامه بقتل المواطن الفرنسي (هوج واسن) بمنطقة زاوية الدهماني ليل السبت/ الأحد الماضي.

    وأوضح المصدر أنه من خلال التحقيقات الجارية الآن ثبت أن الجاني من متعاطي المخدرات، وان ما دفعه إلى عملية القتل هو السرقة، ولا توجد دوافع سياسية وراء الجريمة.
  • 30
    2012-01-09
    03:34 pm
    احمد راجح

    سيذكرك قومك اذا جد جدهم وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر ابعد عليهم ياجبرئيل والله مايستاهلوا
  • 31
    2012-01-09
    03:39 pm
    الى صاحب التعليق رقم 2 ابو احمد

    بارك الله فيك اخى الكريم على ماجاء فى تعليقك انه نعم الكلام وهدا ماتحتاجه البلادوالعباد وادعوا الله ان يحفظ بلادنا الحرة الابية من شر الفتن ماظهر ومنها ومابطل
  • 32
    2012-01-09
    03:48 pm
    عبد الرحمن

    الي الرقم 18 انت ممكن تبيع شرفك لانك مش ليبي ولكن العيب مش فيك العيب في هالصحيفة العميلة اللي تنشر في تعليقاتك انت واللي زيك بحجة حرية الرأي
    وانت ياردني شن دخلك حفظ سلام والا حفظ دلاع غير الهو في روحكم ونحوا هالماسوني اللي عندكم تانتم فاتحين الاردن لليهود علي رحمة الولدين
  • 33
    2012-01-09
    03:50 pm
    زنتاني حر

    انا شفت العجائب في ليبيا وبالتالي لااستبعد دخول قوات حفظ سلام ليعيش الليبين في سلام ومافيش واحد ينتقم من الاخر هدا مؤيد وهدا معارض انتم ياليبيين لم ترحموا انفسكم وتريدون من الغير ان يرحمكم لهدا احنا نعرف بعضنا البعض ما انجوش للطريق الا بالعصى. معمر القدافي انا لن اشتم هدا الرجل مثلما فعل اهل مصراته رغم انني من معارضيه لانه مات و انتهئ والشتيمة في الميت حرام قام دلك الشخص بطرد القواعد من ليبيا ولكن استمر يتحدث عن هدا العمل 42 سنة و الان الثورة الجديدة انتهجت نفس النهج وسوف لن تقف عن تمجيد نفسها حتي يتغير النظام بنظام اخر وهكدا فأنني حتي الان لم اري اي اختلاف بين النظام السابق و النظام الحالي الا في النشيد الوطني و العلم فقط حيث تنحى القدادفة جو بعدهم المصاريت وتنجى القدافي جاء بعده عبدالجليل الدي لم اري اي صدق من هدا الرجل في كل تصريحاته حتي بدية اطلق علية مسيلمة الكداب. ارجو النشر فهده حقائق وبدون مجاملات
  • 34
    2012-01-09
    04:06 pm
    زئر

    قالك الرقم10 الليبي ما ينشراش تلليبي مستعد يقتل مع الكافر خوة الليبي على خاطر لفلوس . يا رقم10 احنيي ليبيين وعرفين بعضنا هلبا نعرف عائلات ليبية هلبة دزت أصغارها للجبهة حتى يخنبوا
  • 35
    2012-01-09
    04:09 pm
    حنظله

    بايديكم وبموافقتكم ومباركتكم . ام ان الغرب كله جمعيات خيريه يا ......
  • 36
    2012-01-09
    04:14 pm
    انور

    الاستخبارات الاجنبية موجودة في السابق لا ن النظام السابق كان غبي في تعاملاته مع الغرب لانه كان يفرض الرقابة على الاجانب من اوروبا وامريكا وكان يسمح للافارقة بالدخول بدون تاشيرة ومن جميع المنافد ولهم كامل الحقوق في التجول بدون رقابة مما جعل المخابارات العالمية تتعامل مع عملاء افارقة داخل ليبيا يعملون بكل اريحية وبحماية نظام الطاغية دون علمه.
  • 37
    2012-01-09
    04:17 pm
    سعيد بن سعد مسعود

    مع الاسف ان كانت كلمة رقم 5 خرجت بصدق فهذه كارثة ستواجه ليبيا الغد وفيها اناس بهذا الادراك. بماذا افتخرت يا هذا بالعصبية المقيطة شرعا بالقران والسنة واجتماعيا من قبل كل الدول المتحضرة. يا هذا المفتخر باخوة الجد الاخر له اخوة الجد كذلك واخوة رجال ورجال. ياهذا اشك انك وطني ولكنك طابور زارعا للفتنة بين من حاربوا سيدك والزنتان حاربوا سيدك فهل انت منهم؟ بعض ورفلة قتلوا انائهم تدم بارد 20 فرد , هذا لم يمت تعالوا اقتله وكاءنهم فعلا يقتلون جرد. لمصلحة من قتل اؤلئك الاحرار؟ لمصلحة مسخ!!!!! تحية للدكتور عبد العزيز الورفلي الذي لا يقول بقولك!! . اما الملاحظة الاخرى لا اريد تجريح اخ عزيز ارتضيناه ان يسير شؤن بلادنا لفترة فشكر ا له ومائة شكر ونرجوا ان يعود ليساهم في بناء ليبيا في الجامعة او من اي موقع يناسبه. زمان في عهد العهر والفساد تم تغييب المخلصين من كل قبائل ليبيا ومن كانت لهم الكلمة المسموعة (لا الحثالة التي صنعها الفاسد ليركب عليها او ليعتلي من عليها صهوة جوادنا الكريم) عليهم بالصدارة ليكونوا بالمجالس وليعقدوات تحالفا لحماية ليبا من كل سواء كان وطني او اجنبي. يا هاؤلا الذي صنع الثورة وساهم في نجاحها هم شرفاء ليبيا جميعا وهم مازالوا لدفع المزيد وعلموا يا سفهاء القوم انن خرجنا على الطاغية ونحن نردد اما حياة تسر الصديق واما ممات يغيض العداء. يا اعداء امتهم قتالنا لكل فاسد مجرم من كان هو جهاد وقتالكم لكل مخلص مؤمن هو ارهاب وشتان بين الاثنين!! لقد انتصر جهادنا على ارهبكم وسوف ننتصر مرة اخرى والسلام على احبابناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا.
  • 38
    2012-01-09
    04:18 pm
    كلمة حق

    الى جميع الليبيين اتركو الامر الى الذمة والكرامة سيرحل كل المستعمرين ان من اتا بهم هو من يحذر الان من وجودهم حتى لينعت بانه شريف
  • 39
    2012-01-09
    04:30 pm
    مواطن ليبي

    من لايعرف ان مخابرات العالم تصول وتجول في بعض ربوع ليبيا وعلى وجه الخصوص مخابرات قوى الاستكبار العالمي ولكن التسأل المثار من هو الذي اوجد لهم الفرصة ! ألم يكن البعض من هولاء اليانكيون المتمترسون خلف واجهات الديمقراطية على مقاس الغرب والذين يريدون فرض انفسهم على الشعب الليبي بدعم من تلك القوى تحت ستار الخبرة بالشأن الليبي والعلاقات الخارجية المميزة بدول حلف الناتو ونصيحتى لاصحاب الحلف الثلاثي غير المقدس "و.ت.ش " تشكيل حزب دهري وخوض العملية الانتخابية وكفاية تخويف وتخوين للناس واستخفاف بعقولهم يرحمكم الله .
  • 40
    2012-01-09
    04:30 pm
    م ,محمد

    الاسخبارات و الجواسيس موجودة و ربما القواعد العسكرية الاجنبية ممكن موجودة في ضل غياب الامن و الجيش و الاستخبارات الاجهزة الامنية الليبية
    و غياب القانون و سلطة القانون و غياب الدولة و الحكومة,,,,,,
    دولة بلا قانون و جيش و امن و غيرها,,,,
  • 41
    2012-01-09
    04:38 pm
    نورى المنتصر الجوّاشي ـ طرابلس الغرب ـ ليبيا

    أوّلاً: أرى أهمية توخّي الحيطة والحذر لأي مسؤول أو قيادي في أي قطاع من قطاعات الدولة عند الإدلاء بأي تصريح أو نشر خبر ما لأنّ الخطأ فيما يصدر عنه ستكون له عواقب وخيمة تلحق الضرر بالبلاد والعباد.
    ثانياً: كنت أتوقع من الدكتور محمود تجنّب تكرار ما بدر منه حيث صرّح في إحدى مقابلاته بأنّ معمّر يحشد آلاف الجنود الأفارقة ويعدّ العدّة لاستعادة زمام السيطرة على البلاد في الوقت الذي كان فيه الثوّار يضيّقون الخناق على آخر معاقله ويقتربون شيئاً فشيئاً من اعتقاله ومن ثم مقتله، ولا أدري كيف غاب عنه خطورة ما أعلن عنه تحديداً في ظل تلك الظروف!
    ثالثاً: كان حريّ بالدكتور المحترم أن يطرح العديد من شكوكه ومخاوفه وقراءاته المستقبليّة على رفاقه بالأمس أو إخوانه بالحكومة المؤقتة، فالجميع معنيّ بسلامة الوطن والمواطن، ولا داعي لتأجيج مشاعر الخوف والترقّب لدى العامّة.
    في الختام - لا نشكّ مطلقاً في صدق وإخلاص وحرص ووطنيّة هذا الرّجل، فهو قامة سامقة، ومبعث فخر وموضع تقدير واحترام في الدّاخل والخارج، وليبيا في حاجة ماسّة له ولأمثاله المخلصين..
  • 42
    2012-01-09
    04:41 pm
    المسلاتى

    كلام لايختلف عليه اتنان
  • 43
    2012-01-09
    04:48 pm
    ليبي غيور

    ريح نفسك وانت كل يوم تؤكد صراحه انك عميل وهدا التصريح مفهوم الغرض منه وانت لافرق بينك وبين الطاغبه والله انقولك الثوار الدين حطموا الطاغيه مستعدين لمسح اي عميل يريد ان يجر البلاد الى الرضوخ مره اخرى الى اي ان كان ويجب ان تقف عن مثل هده التصاريح وهده تبين سوء النيه ولاتحمل اي وطنيه وكفاك ما اعطاتك ثوره 17فبراير وريح نفسك احسن لك
  • 44
    2012-01-09
    04:52 pm
    لاتعليق

    للاسف
  • 45
    2012-01-09
    05:23 pm
    حنظله

    الى سعيد بن سعد خفف من النرجسيه الموجوده عندك ثانياً بطولاتكم جاءت بمساعدة الناتو . ولولاه لكنتم في خبر كان وهو الآن احضر معه الفاتوره فهل تستطيعون السداد - الفاتوره ليست ماديه وحسب!!!!!!!
  • 46
    2012-01-09
    05:25 pm
    ابن الخيمه

    اسمع كلمك اسداك اشوف فعلك استغرب تو يا جاهل لنا تو الى جبتوه انت واشكلك وقتل لنا س و دمار البيوت وقصف المعسكرات وقتل الجيش وخرب ليبيا من وين يا ابو جهل لا اله الا الله محمد رسول الله
  • 47
    2012-01-09
    05:31 pm
    إلى الرقم 32

    انا تكلمت عن حاجات قالتها هنري كلنتون وهي الاغتصابات وانا عارف وانت عارف الحاجة هذة تشهدرت في العالم كلة وطلعو دكاترة ليبيين تكلموا على الاغتصابات في اجدابيا ومصراتة والجبل وغيرها وانا سئلت ناس هلبة من مدن قالوا فيها اغتصبات والله كلهم قاللولي كل هذا كذب فكيف نحن تبلينا على حرائرنا على خاطر أمريكا تساعدنا
    اما انا يا كلب لكلاب نموت ولا نطلع في التلفزيون انتكلم قدام العالم على شرف خواتي الليبيات فما بالك شرفي يا جاهل
  • 48
    2012-01-09
    05:51 pm
    ليبيا ابلادى

    الله لا يا سمحاك كيف ماء جبتو لنا تو الى ليبيا يا مصرى حسبى الله فيك
  • 49
    2012-01-09
    06:09 pm
    عبدالقادر

    يا خوي محمود جبريل المشكلة ليست في الأستخبارات الأجنبية في ليبيا بل وجود قوات عسكرية فرنسية وامريكية في جنوب ليبيا بالقرب من مدينة القطرون وميقدرش واحد في المجلس الإنتقالي يتكلم عليها
    فنفس هذة القوات هي التي دمرت ما يزيد عن 1000 صاروخ كروز في ليبيا بمساعدة بعض الثوار
  • 50
    2012-01-09
    06:18 pm
    ابن الجماهيرية

    مبروك عليكم يا ليبيين وهذا هي ليبيا الحرة . يا خسارة عليك يا بلادي واككككككككككككككك وبس حسبي في اللي كان السبب !!!!!!!!!
  • 51
    2012-01-09
    06:44 pm
    عاشور عبد الكافي

    سيدي الكريم د محمود جبريل أتمني أن ترتاح وتريحنا من الالغاز فمن البديهي نتيجة ووجود فراغ أمني وسياسي لابد من تحرك مخابرات هونولو وجزر الملديف بوطننا المحرر لكن المصيبة هم أزلام القذافي ومن كان علي شكلتهم من المندسين الذين لازلوا يحلمون بعودة عراب المافيا أليهم سيادة الكولونيل جماهيرية هونولو من سباتة فمرة يغردون بعودة بث فضائية وأخري قالو ومرة صار والحقيقة هم لايفقهون أنة أنتهي لامكان لة ولاأمثالة بليبيا الجديدة علي ماذا يراهنون هؤلا ...علي الفتن وتدمير ماتبقي..علية أشدد علي ضرورة الالتزام بالشرعية واللحمة الوطنية والمصالحة مع من لم يسفك دماء الليبين لاننا كلنا من نسيج واحد مهما كانت الاراء ولذا علي سيادة الدكتور التنبية ألي مخاطر الطحالب أولا لانهم أخطر من مخابرات الراي الجمايكية والا سي أي أية الالسكية أو البوسي كات الموساديةفهؤلا هم المصيبة متزحلقون متسلحبون راكضون متشعبطون ألي دهاليز القرار والادارة خريجي مكتب قلم الكولونيل ومكتب مدير مكتب المهندس لذا من الواجب ضبط الاختيار ومراجعة الوجوة وأحترام السيرة الذاتية بالادارة ودائرة صنع القرار وتحصين المواطن باأنصافة وأعداد تصور با ألية تحسين حياة المواطن ورفع الظلم عن كهلة في حياتة اليومية وحقة في ثروة بلادة بدلا من شماعة التنمية والخطط طويلة الاجل التي لاتغني ولاتسمن من جوع حققوا رغبات المواطن الذي سئم من ووعود الطاغية ونهب أبناؤها لخيرات بلادهم أهتموا بالمواطن هذا هو العلاج الفاعل ضد كل الذين يسعون لزرع الفتن وجلب الخراب لآن ليبيا فوق الجميع فلو كانت هناك خطة تحقق الرفاهية للمواطن الليبي لكانت هي المصل والعقار الفاعل ضد كل مخابرات الكون لاالعالم لكن أحيانا الحرمان قد يلحق الاذي ببعض النفوس الضعيفة خاصة حين تشاهد رحالات صناع القرار ومصاريفهم وماتصل من أخبار عنهم وحالهم هي هي لذا سيادةالدكتور المواطن ثم المواطن أولا حتي نضمن عدالة تحقق الرفاهية للمواطن هي ليست مطلوبة الان لكن لايمنع من أعداد خطة تحمل الرفاهية للمواطن بالاشهر القادمة وتذكروا أن الذي أنهي المقبور هو تبذيرة وتبذير أبناؤها شرقا وغربا وجنوبا دون طائل للمواطن فالمواطن سئم من الانتظار والوعود حتي لحظة سفك الدماء فكانت الدائرة علي المقبور الذي لم يكفية ظلمة والا ديكتاتوريتة ففعل مافعل وكانت مزبلة التاريخ لة
  • 52
    2012-01-09
    06:56 pm
    Liby only

    انت الدكتور اول من مهد لهذا التدخل ولولاك ماكان هناك نيتوورك ولا هم يحزنون القت ولكن بعد فوات الاوان انت رجل معرفه ولست رجل سياسه انه تسونامي وزلزال كنت من غير بوصله استخدمت وأضعت الوطن ولا داعي البكاء علي البن المسكوب يا دكتور لازال توابع الزلزال لم تشاهدها بعد عش معنا الفوضي الخلاقه وأحلي سنوات الفلتان وأخيرا يا دكتور انت تبقي العاقل الوحيد في طوقه المجانين
  • 53
    2012-01-09
    07:00 pm
    بلال بن جمعه

    شكرا ياسيد محمود جبريل رغم معرفتنا المسبقة انه لا فرق بينك وبين معمر القرد افى وان بطولاتك التى قمت بها ما كانت الالغرض شخصى الهدف منه الحصول على السلطة النطلقة لان الوصول الى السلطة قد بلغته والكثير من اشتغل معك فى المهام التى كنت نقوم بها تحت اسم زيف الاسلام وان طريقة تعاملك مع اللجنة الشعبية العامة فى تلك الفترة هى خبر برهان على مدى حرصك على ان تكون السيد الاول وهدا ما لن تحصل عليه ابدا بعون الله ونية الدراويش الدين خرجوا ابتدا من يوم 15=2=2011م الى الان هولاء لن تسطيع المخابرات الاجنبية او من دعاهم فعل شىء وسيكون خروجهم خالى الوفاط مثل دخولهم غير اطلاع منها انت وامثالك وشكر الله سعيكم
  • 54
    2012-01-09
    07:16 pm
    بنت مصراتة

    خبر المخابرات قديم يا سيد محمود جبريل لم تضف شيئ جديد لمعلوماتنا .
    وين الخلافات التي بين الثوار ياريت تنشروها لنا اول باول في الاذاعات التي عددهن من غير حساب وفي مواقع النت هذا اذا كان لقيت ماتنشر يادكتور!!
    وتصريح السيد مصطفى في عبد الجليل ماذا كان الهدف من ورائه ؟؟
  • 55
    2012-01-09
    07:20 pm
    أرجوا النشر

    يا خوي محمود توة الاستخبارات الاجنبية هي بس يلي تصول وتجول تحتى القوات الامريكية والفرنسية تصول وتجول مع بعض الثوار في صحاري ليبيا وليها قاعد بالقرب من القطرون وقد فجرت اكثر من 1000 صاروخ كروز بحسب وسائل اعلامهم
  • 56
    2012-01-09
    07:27 pm
    حقني

    من حقهم أن تكون لهم مخابارات فلولا ساركوزي واوباما لا أغتصبت كتائب الطاغية أغلب نسائنا
  • 57
    2012-01-09
    07:38 pm
    مراد علم دار

    وخيرا يابهيم انت وعبدالجليل اعترفتو بان المخابرات تصول وتجول فى ليبيا الحره منو جابهم الى البلاد ياخائن انت والمريض عبدالحفنكير على قولت عادل امام نادو الناتو المهم يطلع القذافى ويموت الالاف وتنتهك حرمة ليبيا ونتقتال فيما بينن وتزرعون الاحقاد والفتنه بين اللبيين مره تقولو طابور خامس ومره تقولو ازلام القذافى رغم اننى من الثوار وفقدت اكثلر عذة افراد من اهلى على يد القذافى ولكن اثبتو انكم خونه اعظم منه. 42 سنه مافيش خنزير كان يقدر يدخل ليبيا الا بتاشيره ومترجم جواز سفرهم المعامله بالمتل واليوم مرتع للمخابرات الغربيه وزيطو ياليبيين لا امن لا امان وهذا هم الثوار والله كرهت هذه الكلمه وكرهت الليبيين امثال عبدالجليل نبو امان وامان وكرامه وحترام للحقوق اللبيين فقط واخيرا ليبيا لها رب يحميها ولعنه على الخونه
  • 58
    2012-01-09
    07:41 pm
    naser

    موتوا بغظكم ياعبيد القدافى ليبيا بخير والشعب الليبى خرج من صعوبات اكبر من هدة لاعودة للوراء المهم الطاغية انتهى وان شاء الله العقبة لعبيده واللصوص المجرمين قريبا سينتهوا
  • 59
    2012-01-09
    07:44 pm
    شوفوا التحضر الوطنية

    حسني مبارك يحاكم على سير طبي ولكن المخابرات العامة المصرية لم يتغير حتى الفراشين فيها ولم تنهب خزائنها السرية ولم تتوقف يوم واحد عن العمل
  • 60
    2012-01-09
    07:50 pm
    الهادي الحامي

    *سندونه في ملفك الشخصي وسيرتك الذاتية :-

    كنت أتمنى على الدكتور. جبريل بعد الإختفاء الطويل على ساحة الثورة ونجاح الشعب العظيم في التخطي محة الليبية وعدم مشاركته بشفافية المواطن الصالح الذي يحرص على نجاح ن الثورة المنتصرة الناجحة إلى بناء الدولة الجديدة ، ولكن للاسف في كل مرة يختفي السيد جبريل يظهر علينا بمجموعة ” مشككات ” وطعونات وملاحظات لا تبعث الا التشكيك في قدرتنا الليبية وفي رجالات ليبيا الذين هو نفسه يعرفهم عن قرب ، نحن يا سيد جبريل تحررنا من طاغية فلا نريد طاغية ينصب بدل منه ، نحن نعيش الأمن وخاصة في الإيام الأخيرة حتى وإن حدث حادث هنا أو هناك فهو لا يشكل خطر على أم الشعب والثورة وأغلبها أعمال أما تكون في عدم ” فٍهم ” لما حدث من تغيرات في ليبيا أو يحدث من بقايا أزلام الطاغية والذين ضاعت منهم جميع المزايا والأموال التي كان الطاغية يصرفها عليهم رغبة في بقاءهم موالين له ولحكمه الظالم ، وأعمال أخرى يقوم بها بعض المخربين ضعاف النفوس أمام المال أو شردمة من المجرمين مدمني الحشيش والخمر الذين أدمنهم السفاح وبفوا يهيمون على وجوههم ، وهذا لا يشكل أي خطرا على الأمن العام ولا أمن ليبيا ولا أمن الثورة والحرية ، وهي حوادث تحدث في جميع العالم فما بالك بدولة لم يتجاوز إستقلالها وحريتها الشهور العدة ، اما بخصوص المخابرات العالمية قد غطت أرض ليبيا فأقول لك بداية حتى وإن وجد بعضهم فهو لمصلحة الحماية للمدنيين وفق قرار مجلس الأمن هذا وإن وجد البعض منهم ومع العلم فإنك لا تجد ليبي يشهد أنه رأى رجل إستخبارات أجنبي ، اما الأسلحة المدمرة وفكها وتدميرها فأنت تعلم أن خبرتنا في هذا المجال قليلة ونحتاج الى خبرات عالمية للتعامل مع هذه الأسلحة التي كدسها الطاغية لدمار ليبيا والحمد لله لم يحدث الى اليوم ضرر من تلك الاسلحة وهي ستنتهي قريبا في غضون الشهر الخامس من 2012 وهذا إنجاز عظيم وتشكر عليه قوات الأمن العام المتخصصة وقوات الجيش الوطني والخبرات العالمية ، للاسف يا سيد جبريل ، كنت بشكل ” الحمل الوديع ” عندما كنت رئيس المجلس الإنتقالي ” واليوم كل تصريحاتك ومواقفك عكس إتجاه بناء ليبيا الجديدة وعكس طموحاتنا في ليبيا ، فيا ترى هل يا ترى لو أنك إستلمت حقيبة ” رئيس الوزراء الجديد ” سيكون كلامك مثل ما يصدر عليك اليوم ، أنا كمواطن حرّ وهو أعظم غاياتي وأمنياتي وأهدافي وقد تحففت ولم أعد أطلب شي سوى أن تكون ليبيا حرة لليبيين جميعا ، أحملك مسئولية أي شقاق بين أفراد شعبي الليبي العظيم كذلك اتهمك بالتقصير والتهاون في تقديم خدماتك المخلصة لبلادك ولشعبك وتأكد يا سيد جبريل أن هذه المواقف التي تتبناها هي مواقف ” تصغرك ” في عيون الليبيين الأحرار وسوف تكون عواقبها ” وخيمة ” عليك وسنواجهك بها إن أردت التقدم للترشح لإي منصب سيادي في ليبيا الجديدة وستكون في أوائل صفحات ملفك الشخصي وسيرتك الذاتية ، أنصحك أخي الفاضل إما أن تقول كلمة طيبية في حقنا أو ” تصمت ” فصمتك يساعدنا في الإتجاه إلى مناقشة مواضيع مفيدة لتحقيق الأفضل لوضع ليبيا على المسار الصحصح والحقيقي بعد أن عانينا 42 سنة من أبشع حاكم ونظام ظالم فاسد وحقدنا عليه سيكون مسلطا حتى على من يعرقل فرحتنا بحريتنا والسير لبناء ليبيا الحرّة *
  • 61
    2012-01-09
    07:57 pm
    Libian

    لقد ذهبت دماء الشهداء هبئاً بنزول الكفار إلى أرض بلدنا الطاهر فبعد كل هذة التضحيات الغالية .. فلقد قالها أوباما بعد مقتل المقبور حققنا اهدافنا في ليبيا بدون أن نخسر جندي أمريكي.
  • 62
    2012-01-09
    07:59 pm
    علقم

    ستندمون عندما لن ينفع الندم وهكذا بدأ الندم يجتاح العلملاء الواحد تلو الآخر مع أن محمود جبر يل ليبي عربي وابعد ما يكون عن الخيانة
  • 63
    2012-01-09
    08:08 pm
    إلى الرقم 32

    أنا شخصياً افضل الموت على أن أخرج في وسائل الإعلام وأتبلئ على حرائر بلدي فما بالك بعائلتي يا جاهل.. فلقد تكلمت هنري كلينتون عن عمليات الاغتصاب التي وللأسف شوهت سمعة المسلمين والليبيين على الرغم من فشل الجميع أن يثبت حالة واحدة. فلقد قالوا بأنا الليبيين يخجلون في طرح هذا أمام المحاكم . فانا أقول لكم العالم قد سمع بكل ذلك فلماذا الخجل الأن.....
  • 64
    2012-01-09
    08:10 pm
    ماصح وجهك

    جبتهم انت واعترفات العالم منك انت والناتو جبته انت ومعمر انت طيحته مش الثوار وتو تقول المخابرات في ليبيا خلهم يمرحو ويضحكو ويرقصو حرام تكون ورفلي ريتو ياعالم بلا ورفلة مافي شي
  • 65
    2012-01-09
    08:18 pm
    ثائر من أسود مصراتة

    يا صحيفة الوطن لا تسمحي لمروجي الإشاعات بأن يروجوا إشاعات عن وجود إستخبارات وقوات أمريكية في ليبية
    فامريكا فهمت الدرس الذي لقنة الثوار واسود مصراتة للطاغية ومرتزقتة فلا أظن بانها سوف تغامر بإنزال إستخباراتها وجنودها إلى ليبيا فجميع العالم يحسب الف حساب للثوار
  • 66
    2012-01-09
    08:20 pm
    شاب ليبى يكره الليبيات

    غلطان ياخونا الى تقول صعب ان الليبى يتم شرائه,, شوف تعليق البنت الطرابلسيه فى الاعلى ورح تعرف معنى كلامى
  • 67
    2012-01-09
    08:28 pm
    koukla69

    مرة معمر بيعمل دولة فى صحراء ليبيا ومرة الساعدى بيعمل اسلامية او امارة جنوب شرق افريقيا ومرة قطر تعمل امارة اسلامية فى ليبيا وهذه المرة مخابرات اجنببية فى ليبيا .... من المغرب تقوى ناره جرحى هالى بعيده داره
  • 68
    2012-01-09
    08:34 pm
    ليبية حرة

    وجود أجهزة إستخبارات عالمية في ليبيا ليس عيباً بل هي لمساعدة الليبيين في بناء دولتهم أما عن وجود بعض القوات الاجنبية في الجنوب هو لغرض حماية ليبيا وخصوصاً وأن الجميع يعلم بأن ابن المقبور موجود في النيجر وهي جنوب ليبيا
  • 69
    2012-01-09
    08:48 pm
    خديجة الاصيبعى

    والى الامام بهذه التصريحات كل مرة تصريح من جانب مرة حرب اهلية مرة الحكومة لا تسطيع التدخل مرة فيه سلح مرة مخابرات والنهاية شنو الله اعلم .....خلوا الشعب والبلد فى حاله ونحن بالف خير بأذن الله ومن غير كلام يوجع الراس وتحوم حوله الشبيهات والله اكبر على كل من يحاول المساس بارض الخيرات....لا اله الا الله والله اكبر
  • 70
    2012-01-09
    08:50 pm
    حـــــــــــر.

    هات من يفهم يا د.محمود....فعلاً ليبيا مـــســـتـــبـــاحـــة من جميع الاجهزة الاستخبارتية ونعطيكم دليل بسيط يوجد شركة امن مقرها حى الاندلس اعضائها يقودون سيارات من غير لوحات معدنية ويستعملون اجهزة لاسلكية فى ما بينهم و يتجولون كيف ما يريدون فى بلادنا والجميع يعرف ان هذه الشركات جميع اعضائها يكون من المخابرات و الاستخبارات.
    اذاً....ايــــــــــــــن أجهزتنا الامنية والى متى ستبقى معطلة ومن له المصلحة فى تعطيلها حتى الأن.....!؟!؟!؟!؟
  • 71
    2012-01-09
    08:53 pm
    Wire

    اخي الحاسي، أراك سعيداً بتدمير وفك منظومات الدفاع والصواريخ الليبية!
    لماذا تدمر؟ أليس الجيش الليبي المخطط بنائه بحاجة لها؟ أليست ليبيا في حاجة لها في المستقبل لرد بوائق الايام؟ كيف كان لمصراته الصمود صون حماها لولا السلاح؟ وكيف لجبهة الجبل الغربي ان تمتد ساحقة الكتائب لولا المد الفرنسي بالسلاح؟ ً
    السلاح الليبي ملك لليبيا وتحت بند حق الدول في الدفاع. وعملية التدمير خطاء كبير يمر امام الجميع.
  • 72
    2012-01-09
    08:54 pm
    متفائل بمستقبل ليبيا

    انا متفائل يادكتور جبريل في مستقبل ليبيا فعدد الليبيين يتناقص ولا يزال يتناقص بإستمرار نتيجة غياب الأمن وإنتشار السلاح بمعنى أخر بان عدد الليبيين الذين سوف يزاحمونني على شقة أوسيارة سيكون أقل
  • 73
    2012-01-09
    09:26 pm
    رشيد

    يا جماعة يا اخوة .. هل ما ذكره جبريل جديد علينا ام امر معروف ؟ يا راجل كيف يقولو دكتور ويقولو خسرناه وين حول .. مش جبتو الناتو مش استنصرتو بيه وافتالكم بشرعية ذلك المفتي الغرياني ......ياراجل هذو ابدا مش عملاء استخبارات لا لا لا هذوا بس خايفين عليكم يطلعلكم شي واحد جن من جنون القذافي بيحموكم منه لا لا لا ما تغلط يا جبريل وع راي المثل اللي يوكل شيخ ما يندمش ......يا خسارة يا خسارة انباعت رخيصة ..تفرجوا على التريس ..مصر ...تونس .. شوفو السوريين من قدر يضحك عليهم ويجيب الناتو .
    الله غالب ..." وسيعلم الذين ظلمو اي منقلب ينقلبون ". ليش ما لوحتوش قراويطكم وجاكاتكم وخديتوا السلاح وناضلتو برواحكم لين يا غلبتوه يا غلبكم وواحد منكم يعطي القرع للثاني وحبال سو طاحن في بير ..لكن قضلتو تكونو مدراء ومحميين من الدول الكبرى ..فضلتوا المؤتمرات الصحفية بين لندن وباريس ودوحة حمد خليفة ..فضلتوا الظهور بمظهر الرؤساء والحكام ونسيتو انكم طلبتو ما لم يعط.. حسبي الله ونعم الوكيل ...حسبي الله ونعم الوكيل ..
  • 74
    2012-01-09
    09:32 pm
    الورفلى

    بعد ايخشوا قوات الاحتلال ورونا فرسنتكم يا ثوار
  • 75
    2012-01-09
    09:59 pm
    كلمة

    (مخابرات العالم تصول وتجول في ليبيا)
    ويصولو ويجولو مرحبتين بيهم كلهم احني الليبيين شعب أصيل وكريم وماننسوش جميلهم علينا ووقفتهم معانا لين نجحت ثورتنا وليهم الاولوية في كل المشاريع الاستثمارية.
  • 76
    2012-01-09
    10:00 pm
    إلى الرقم 65

    ياودي بلا تخريف زايد رنكم صدقتوا أرواحكم أسود. شكلك يا خوي المصراتي ماشفتش سجن بوغريب وغوانتانموا في التلفزيون ياخوي المصراتي هظوم غتصبوا حتى الرجالة ومشفتش شن داروا في الفلوجة. يا خوي الفرق كبير بينهم وبين الطاغية.
  • 77
    2012-01-09
    10:03 pm
    اردني

    انا شخصيا كنت بطرابلس قبل اسبوع , الخلاصة أدعو اخوتي في ليبيا الى اخذ الحيطة والحذر , حافظوا على اوطانكم حتى لا نندم وتندمون
  • 78
    2012-01-09
    10:16 pm
    بدون أسم

    علىنا بتفعيل جهاز الأمن الخارجي والتعامل بحزم مع بعض الليبيات والحد من سفر الليبيات وعملهن في بعض الدول الخليجية في أعمال محرجة ومخلة بالا... بش عيب علينا في زمن الطاغية ماصارش وتوة بعد الثورة شنوا تبي يقولوا علينا الخليجيين
  • 79
    2012-01-09
    10:16 pm
    الميشو

    مش قالها سيف اللهم لا تؤاخدنا بما فعل السفهاء منا
  • 80
    2012-01-09
    10:22 pm
    الزنتانى

    الى رقم5 قول جدى هده قديمه من اجل المصلحه فقط
  • 81
    2012-01-09
    10:32 pm

    محمود جبريل يكفيك تشكيك وحاول تقديم المقترحات البناءة خدمة لليبيا وهذا الشعب الطيب .
  • 82
    2012-01-09
    10:36 pm
    زهرة الصبار

    الدكتور محمود جبرئيل ورفلى والورفلى ايموت فى النكد والدليل حبهم لوجه النكد المردوم القصة ومافيها انه ايكون فى حزب ويبى دئما الاهتمام والثصفيق والكلام الى ايقول فيه قديم وشى طبيعى وهذة مرحلة وتعدى فنحن لم نتعود حرية الراى بعد القصة بروبغندا اعلامية مع اعتذارى لاهلنا الورفلية فقد كانت فشت خلق
  • 83
    2012-01-09
    10:37 pm
    العربي

    تعليق رقم 72
    هههههههههههههههههههه
    هههههههه
    ولذلك سيتم ارغام كل رجل ليبي ان يتزوج 4 نساء يختار هو 2 والدولة تفرض عليه 2 ارامل وايضا غير متزوجات الله غالب يوجد عجز في الرجالة
  • 84
    2012-01-09
    10:38 pm
    عبداللة الوليدى

    فقط تابع التعليقات وتعرف حجم الازمة التى يعانيها الوطن
  • 85
    2012-01-09
    10:56 pm
    ليبي غيور على وطنه

    إن ماذكره الدكتور محمود جبريل هو عين الحقيقة وكنتيجة طبيعية للفراغ الأمني الموجود على الأراضي الليبية مما يشجع مخابرات الدول الأجنبية والعربية على العمل بكل إرياحية وطمأنينة. ولكن من المسؤل عن الفراغ الأمني ..هل هم الثوار أم الحكومة أم المجلس الأنتقالي أم السلبية واللامبالاه من أعضاء جهاز الأمن الخارجي المكلفين قانونيا بالعمل على متابعة هذه المخابرات وحماية الدولة الليبية علما بأن جهاز الأمن الخارجي هو جهاز وطني وإختصاصاته هي متابعة الأجانب بالداخل وحماية الشخصيات المهمة ومتابعة أنشطة السفارات في الداخل ولا علاقة له بالمواطنين في الداخل إلا في حالات التجسس ولكن للأسف فأن هذه الأختصاصات ضرب بها عرض الحائط في ظل قيادة أبوزيد دورده و عبدالسلام حمودة وغيرهم كثر. حيث قام قسم حماية أمن الشخصيات المهمة متابعة الثوار والقبض عليهم ومقاتلتهم بتعليمات من هذه القيادات .
    ولأصلاح مايمكن إصلاحه يفترض أن يقترح ضرورة :
    1. إرجاع ذوي الأختصاصات الأمنية والوطنيين منهم والذي تم إقالتهم إلى التقاعد للأستفاذه منهم أمثلة العميد السويح والعميد أبوعائشة
    2. تعيين رئيس جديد للأمن الوطني ذا مقدرة وكفاءة وشخص مهني
    3. إخلاء مقار الأمن الخارجي من الثوار وتسليمه للعناصر المنتمية للجهاز
  • 86
    2012-01-09
    11:31 pm
    ابراهيم الرحيبي

    ليبيا بخير بتوارها
    ان عهد الطاغيه وما فعل بالبلد من دمار وحرمان الشعب
    من مقومات الحياه واساسياتها هو ما اخر قليلا من سير
    البلاد بالمسار الصحيح وفتره بسيطه وبامكانيات بلادنا وعقول وطنينا سنجتاز هده الصعاب
    ولن نسمح ببلدنا ان تضيع منا مره اخري
  • 87
    2012-01-09
    11:36 pm
    من زئر إلى الأخت رقم 13_______________

    يأختي الطرابلسية كلماتك جعلتني أخجل من كوني شاب ليبي. لأن التريس قصفهم الناتو ولم يبقى في ليبيا إلا أشباة الرجال فمعك كل الحق في كلامك هذا___________________
  • 88
    2012-01-09
    11:42 pm
    عبدالله البصير

    أولاً أرجو المعذرة للبعض ممن قد يسأون فهمي ، فلا شك أن ليبيا أكبر منا جميعاً،وبالتالي علينا التحدث عن مخاوفنا عليها بصوت مرتفع ‘ وكلامي موجه للقائمين على المجلس الانتقالي وللمكتب التنفيذي سابقاً ورئاسة الوزارة حالياً، لقد ورطتمونا وبلادنا في مؤامرة تدخل حلف الناتو بحجة الاستعانة بهم في اسقاط القذافي! رغم أن الشعب الليبي قد خرج متمرداً من تلقاء نفسه ولم يكن معتمداً على أحد غير الله! اللهم إلا إذا كنا ندور في فلك المؤامرة الأطلسية دون أن نعلم وأن منكم من كان على اتفاق مسبق مع الدوائر الخارجية ولم يبلغنا بذلك! فالحقيقة أنا كمواطن ليبي وغيري كثيرين كنا لا نتق في امريكا واوروبا واعتبرنا أن تدخلهم هو من أجل مصالحهم الاستعمارية وليس حباً في الشعب الليبي وكنا لا نحبد التدخل الأجنبي ولكنكم تعهدتم للشعب الليبي بأن تدخل حلف الناتو سيكون جوياً فقط ولن يستهذف سوى مرتزقة القذافي الذين سيهاجمون المدن الليبية وخاصة بنغازي! وإذا بطائرات وصواريخ امريكا وفرنسا وبريطانيا وبقية دول حلف الناتو تشن هجوم كاسح وتدمر الأخضر واليابس في بلادنا فقد دمرت كل وسائل الدفاع الجوي الليبي وطائراتنا الحربية والمدنية ايضاً وكل معدات الدفاع البحري والبري وبالتالي ضياع العشرات من المليارات من الدولارات بحجة الدفاع عن المدنيين مع العلم بأن معظم هذه الاسلحة قد دمرت وهي مخزنة ولم تكن موجهة ومسخرة للمعركة ، ولكن الهذف الحقيقي من تدميرها هو فقط لحرمان الشعب الليبي من امكانياته الدفاعية بعد انتصار الثورة وأيضاً لقطع الطريق على الدول الأخرى مثل روسيا والصين وغيرها من غير دول الأطلسي وعدم تمكينها من الاستمرار في بيع الاسلحة لليبيا لأنه وطالما تم تدمير الأسلحة المشتراة من تلك الدول فحتماً النظام الليبي الجديد سوف يتجه لآمريكا واوروبا شاء أم ابى ‘ خاصةً وان موقف تلك الدول مثل روسيا والصين لم يكن مرضياً للثورة الليبية وبالتالي فأ ن هذه العوامل مجتمعة سوف تغلق الطريق أمام أي فرصة لشراء اسلحتها. كما أن تدخل دويلات مثل قطر والامارات والاردن قد أساء الينا ولثورثنا فحكام هذه الدويلات هم طغاة أسواء من القذافي ولايمكن لأي عاقل أن يعتقد بأنهم جاءوا لنصرة التحول الديمقراطي في ليبيا ، وإن دوافعهم الحقيقية لاتعدوا كونهم يكرهون القذافي لأسباب خاصة بينهم وبينه وليس لأنه طاغية .. وأيضاً لأنهم مأمورين من طرف أمريكا بلعب هذا الدور في ليبيا بغية در الرماد في العيون في محاولة لتغطية هذفهم الحقيقي من وراء التدخل الأصلسي في ليبيا.
    في الحقيقة الصورة كانت واضحة أمام الكثير من الليبيين وأنا واحدهم ، وأقولها بصراحة أي نعم كنا نريدالآصلاح والحرية والديمقراطية ولكن نريد ليبيا أولاً فظلم القذافي أهون علينا من نظرة شفقة من القطريين والاماراتيين وغيرهم فنحن لا نرضى بالدونية أمام أي شعب أخر، واقولها علانية لله وللتاريخ مهما كان القذافي ظالماً ومستبداً إلا أن مكانتنا في الخارج كانت مرموقة ولم يستطيع أياً كان أن ينظر الينا نظرة دونية بل أنهم يخافوننا.
    وعلى العموم فلقد ظلمنا القذافي واستبد بالحكم وقمنا بالثورة ضده ولكن حبذا لو لم تستغفلونا وتدخلون بلادنا في لعبة الأمم الاستعمارية ، اسمحوا لي كمواطن ليبي أن اتهمكم أي المجلس الانتقالي وعلى رأسه المستشار عبدالجليل والمكتب التنفيذي وعلى رأسه الدكتور جبريل بأنكم قد غررتم بنا وكذبتم علينا والدليل مسجل ومصور على مرأى ومسمع العالم فقد قلتم أنه لاوجود لقوات أجنبية على الأرض وإذا برئيس الأركان القطري يأمر وينهى على مرأى ومسمع منا ودون أدنى احترام لرئيس اركان جيشنا المغدورالشهيد اللواء عبدالفتاح ، ولقد كشفت وسائل الإعلام الأجنبية أن القوات القطرية والاماراتية الخاصة كانت تقود الثوار (للأسف) علاوة على القوات الخاصة الأمريكية والفرنسية والبريطانية فضلاً عن المرتزقة من جميع جنسيات العالم ، واليوم يطل علينا الدكتور جبريل ويعترف بأن جميع مخابرات دول العالم تسرح وتمرح في ليبيا! وللأسف أنثم من جعل ليبيا مرتعاً لكل من هب ودب ، لقد بعتم ليبيا ولن نسامحكم ولن نغفر لكم ذلك وسوف نطالب بمحاكمتكم، أي نعم لقد انتفضنا ضد القذافي ولكن لم نكن أبداً نبغي تدمير قدراتنا الدفاعية وسلاحنا وجيشنا ولكن الخونة منكم هم الذين مكنوا المخابرات الأجنبية من دخول مخازن سلاحنا حتى التي لم تستطيع الطائرات الأمريكية والأطلسية من الوصول إليها وأنا كمواطن ليبي سوف أطالب بمحاكمة كل الذين اقتادوا المخابرات الأجنبية وعملائها العاملين في القنوات الفضائية وفتحوا لهم مخازن السلاح في الجنوب الليبي وأيضاً أولئك الذين سلموا ملفات المخابرات الليبية وخزائن اسرار الدولة للعملاء والمخابرات الأجنبية وعلى رأسهم عبدالحكيم بالحاج وعبدالله ناكر الزنتاني وكل الذين عبثوا بمؤسسات الدولة الليبية، أي نعم فقد تخلصنا من القذافي ولكنكم للأسف بعتم ليبيا بثمن بخس! فقد أضعتم جهد الأجهزة الليبية لعقود واضعتم امكانيات هامة كان يمكن لدولتنا الاستفاذة منها ولو بمقايضة الأجانب عليها ولكن كرهكم للقذافي أو بالأحرى سعيكم لكرسي الحكم قد أعمى بصيرتكم ، ولكن والله سوف لن يمكنكم الشعب الليبي من ذلك وسوف يحاكمكم على ما فرطوا فيه من مقذرات دولته وما تسببتم فيه من ضياع لأمكانياته، وأختم بقوله تعالى{ إن الله لايحب الخائنين}.
  • 89
    2012-01-09
    12:09 am
    ترهونة.....

    اللهم اصلح حال البلاد والعباد ...شورى المشاكل لازم منهم ....
  • 90
    2012-01-09
    12:12 am
    مواطن من صرمان

    بإجراء دراسة احصائية بسيطة على التعليقات حول الموضوع المطروح يتين لنا وللدكتور جبريل أنه واقع في خطاء كبير بهذه التصريحات وهذه المواقف التي لم نعهدها منه خاصةً وإننا من المتحمسين والمسرورين بهذا الرجل الفذ الذي لم نتوقع نحن كليبيين أن يكون من بيننا مثل هذه الخبرات , فمن الصعب أن يكون الدكتور على صواب ويكون كل الليبيين الذين علقوا على موقفه هذا على خطاء .... فقصة الاستخبارات فمن المفروض أن هذا امراً متوقعاً خصوصا للسياسيين المخضرمين أمثاله والدكتور كان رئيسا للمكتب التنفيذي كما نعلم فهل يا ترى قد وضع خطة لمعالجة هذا الأمر المتوقع حدوثه أم تراه كان سيضعها بعد قدومهم أم.............ماذا تريد يا دكتور
  • 91
    2012-01-09
    12:21 am
    بدون مجاملات إلى رقم 65

    يا مزاريط شكلها خدتكم العزة بالإثم وصدقتوا انفسكم بأنكم أبطال نقوللكم على حاجة أمريكا صقع عليكم وإذا فكرتم مجرد التفكير اديرو حاجة لأمريكا راهي تلغي حاجة اسمها مصراتة من الوجود
  • 92
    2012-01-09
    01:35 am
    JALOUDBEST

    ياسعده يافرحته يابخته من قال معمر صلى الله عليه وسلم
  • 93
    2012-01-09
    01:41 am
    عمر سليمان

    اولا صاحب التعليق رقم 20 انت كوهين ابن كوهين ولست محمد مند متى ليبيا كانت تنعم بالامن ما دامت اسرئيل مسيطره ايها الحقير نحن لنا الشرف انه لا يرفرف علم اسرائيل في بلدنا ونعاديها اكثر حتى من الفلسطينين انفسهم اما بحصوص موضوع المحابرات الاجنبيه ما الدي سيمنعهم ياسيد جبريل هل تسيطر الدوله المزعومه بقيادة عميل قطر الكليب علي المطار او تعلم حتي من دحل او خرج ام الليبيون جهله لهده الدرجه فالمطار مسيطر عليه من قبل ميليشا الزنتان وهم عصابه لا يعرفون امن ولا امان شعارهم من يدفع يدحل وانشاله ماحد كون الحقيقه ان ليبيا بيعت بارخص الاتمان ومن يعتقد رجوعها كدوله قبل تلاتين سنه فهو واهم واول مروج لبيع ليبيا هو انت يا محمود جبريل الله لا تسامحك دنيا واخره
  • 94
    2012-01-10
    03:18 am
    عبدالقادر

    يا دكتور جبريل أنت لم تأتي بشئ جديد فالكل يعلم بأن الصحفيين العرب والأجانب أغلبهم يعملون لصالح وكالأت مخاباراتية أوروبية وأمريكية وحتى صهيونية. وأن ليبية كانت صندوق مغلق لمعظم أجهزة الإستخبارات. فمن حق اجهزة المخابارات العالمية أن تنتهز الفرص لتحقيق مصالح دولها. فما الغريب في الخبر يا دكتور
  • 95
    2012-01-10
    04:59 am
    ناصر

    ما تبدونه أنتم الليبيون في تعليقاتكم من انعدام مسؤولية واحباط وتخذيل وفتن لهو أشد خطرا وتخريبا من المخابرات الأجنبية .
  • 96
    2012-01-10
    07:50 am
    ليبى أولا ومصراتى ثانيا

    ماعندكش شغل إلا النكد ، هذا أمر طبيعى جدا وقديم والعالم كله عارفة ...المخابرات فى ليبيا وفى روسيا وفى أمريكا وفى السعودية وفى قطر والامارات ووووو....ولا يعنى هذا أننا مستعمرين منهم ياامتاع العلم الاستراتيجى ياجاهل ....غور ...ارحل زىّ اللى قبلك ....لن ننتخبك مهما ادّعيت من الوطنية او الليبرالية فأنت مرفوض من الجميع حتى ساركوزى قالك مع السلامة رغم أنّك توسّلت إليه وناديته بسيدى ..راحت عليك ....هاهاها ,,,هاهاها .....
  • 97
    2012-01-10
    08:01 am
    مصراتي

    اسطوانه قديمه ياحميده وكلام مايعني شي وبلاش فتنه ..
    اولآ اللي جاب الناتو الجيفه القدافي وهو سبب هالمصائب من الاساس وكل هالتعليقات الساذجه ماتعني الا حاجه وحده وهي خلق فوضى فى البلاد و بعدين مش يمكن محمود جبريل عند اجنده ويبي يضم بعض التاس لصفه ويرطب الجو معاهم خاصه ابناء عمومته اللي مازالو لليوم مش مصدقين ان بوشفشوفه فطس ....ومن الاخير العالم تغير ومفيش شي مش معروف .مسكين يحسب روحه ذكي ....لكن انقوله راك تعزف على جيتاره مقطعات اوتارها.....
  • 98
    2012-01-10
    08:03 am
    سعيد بن سعد مسعود

    هل نسيتم ما فعل المحسوب علينا الم يبني مقرات للدعارة تحث مدرجات جامعاتنا هل كنا ننتظر ان يبنيها الفاسق تحث مساجدنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انتهى سيدكم الذي كان فعله اجرام ووعودوه كلام وان قيس بالرجولة لن يجد مكان بين الازلام . قبر وانتهى واستراح شعبنا العظيم منه ومن اسرته وكتبه وسحره ودجله وسلوك شاذ لكل افراد عائلته. والسلام على احبابي!!!!!!!!!
  • 99
    2012-01-10
    08:34 am
    البدرى الى 75

    (مخابرات العالم تصول وتجول في ليبيا)
    ويصولو ويجولو مرحبتين بيهم كلهم احني الليبيين شعب أصيل وكريم وماننسوش جميلهم علينا ووقفتهم معانا لين نجحت ثورتنا وليهم الاولوية في كل المشاريع الاستثمارية.(وان كان يبوا حتى نسوانكم عطوهم راهو نوع من رد الجميل عندهم )أليس كذلك؟
  • 100
    2012-01-10
    09:03 am
    بو قترة

    جبريل عندما لم يكن بالتشكيلة اخذ يصرح ويخوف الناس وقد يكون هو احد اعضاء العملاء الاجانب بليبيا وينطبق عليه ( نلعب او انخرب ) ريحنا يا جبريل وريح الكارطة وخليك بعيد نحن لن ننتخبوك
  • 101
    2012-01-10
    09:07 am
    ليبي صح

    ليبيا بخير , وياسيد محمود خالينا مقدرينك وماتخليش انغيرو نظرتنا وياسر من هالاقوايل التى تخدم الغير
  • 102
    2012-01-10
    09:09 am
    الحسناوي

    الموضوع ليس بجديد مخابرات العالم تصول وتجول فى ليبيا، زعماء القبائل وبعض الثوار من دولة إلى دولة للتأمر على البلاد وإستقرارها، وقبض بعض الريالات والدولارات، البشير له رأى فى إدارة الدولة الليبية ويقدم النصائح، ليبيا تدار من الدوحة، السلاح منتشر خارج مؤسسات الدولة الشرعية رعماء فصائل الثوار يصرحون لوسائل الإعلام عن شئون إدارة الدولة وعلاقتها بالدول الأخرى بدون شرعية، مدارس مقفلة، جامعات مقفلة، فوضى فى الشارع، إعتصامات وإضرابات عن العمل فى كل مكان، تغيير مدراء ورؤساء مصالح عامة وشركات للإهواء الشخصية فقط، تصفية حسابات شخصية، كثير ممن يقومون بالإعتصامات حاليا، وممن يسمون نفسهم بالثوار مع الإحترام للثوار الحقيقين، هم ممن كانوا متطوعين، وأصدقاء لأبناء الطاغية وأصدقاء أصدقاء أبناء الطاغية، واليوم يدعون أنهم من إئتلاف ثوار 17 فبراير، وغيره، وهم فى الحقيقة مجموعة من الزمزاكة والقوادة حشاكم لإزلام وأركان النظام المنهار، وهجرة غير شرعية، وكثير من المصائب التى يصعب حصرها، هذا كله يؤدي إلى تدخل دولي بالقوة، والحقيقة العاقل يختار أقل الخسائر وهى التدخل الدولي ولا الحرب الأهلية لا سامح الله.
  • 103
    2012-01-10
    09:22 am
    واحد متكنطي من جبريل

    ياجبريل" سكت دهرا ونطقت كفرا" جبريل واحد "كلمنجي" يقدر يغطي ليبيا بالدوة والورق هذا رأسماله، ليبيا ياسيد تعبت من الدوة 42 سنة؟ دماغنا وجعنا من التبقبيق والنفخ يانفاخ.
    بالنسبة للمخابرات، شنو أتغير ياسيد: أولا كانت المخابرات الروسية موجودة24/24 ساعة بعدين زيفوا جاب الإنجليز والأمريكان و YES SIR توا تبي تخوفنا بالمخابرات؟ تي ماهي البلاد مهبوكة من 42 خريف!!!!!
    شكشكي ياماكينة القرادل
  • 104
    2012-01-10
    09:43 am
    عجيلية حرة من يومي

    رددو معاي : حسبنا الله لا اله الا هو عليه توكلنا و هو رب العرش العظيم .
    و دائما رددوها و رددو ذكر الله لأنه الوحيد اللي حيصلح النفسيات و الحال بٌإذنه تعالى
  • 105
    2012-01-10
    09:45 am
    عجيلية حرة من يومي

    رقم 72 ههههههههههههههههههههههه و الله ضحكتني في عز ما جوي مفركس علي خاطر البلاد
  • 106
    2012-01-10
    09:56 am
    عبدالحفيظ ابورقيعه

    في كل يوم نجد من يخرج علينا من اعضاء المكتب التنفيذي وهو متشائم ، لماذا الان تقولوا هذا الكلام لماذا لم تقولوه ايام وانتم في اعلى السلطة التنفيذية
    مهما كان كافة المخابرات الاجنبية في ليبيا شن يعني هذا ما هو كل شئ على المكشوف
    الان تتشكل الدولة بمؤسساتها وتقوم الاجهزة المعنية بهذا الملف بحفط كل المعلومات المستقبلية التي تخص ليبيا الجديده ، كل شئ سيكون ممتاز وفكونا من هذا التشاؤم وكل واحد يفكر نفسه انه هو الوحيد قادر حماية ليبيا ووصلنا لما كان يقوله الطاغية
    كانكم تغيروا على ليبيا بهذا هو الكلام يجب ان نشد بايدي بعضنا البعض وندعم الحكومة الانتقالية وان نسعي جميعا لتكوين مؤسسات الدولة وان نجعل القانون هو السائد بيننا ونقضي على المصالح الخاصة ونهب جميعا لبناء ليبيا كما هب كلنا ايام الثورة حتي اقتلعنا الطاغية وازالامه
    نعم كنت رجل مرحلة ومشوارك لم ينتهي حتي تستقر ليبيا نعم للتحذير والتذكير حتي تقوم ليبيا بلد معافة من كل ما علق بها من اشياء سيئة
    نعم نحن معا لبناء ليبيا دولة حضارية يسود القانون بمؤسسات وننعم بالامن والرخاء انشاء الله
  • 107
    2012-01-10
    10:05 am
    عبدالله الورفلي

    تعليق82 شل الله يدكي وقطع لسانك تتكلمين على اشرف قبيلة من انتي؟؟؟؟
  • 108
    2012-01-10
    10:52 am
    علي القراضي

    صح المخابرات تسول وتجول في ليبيا وCIAيراسًفريقها في ليبيا محمود جبريل ومساعدته الترهوني وشمام
  • 109
    2012-01-10
    11:00 am
    عبيد

    كل من طالب بى تدخل دولى ؟
  • 110
    2012-01-10
    11:41 am
    احمد الصادق

    أيها الليبيون انتبهوا؟
    لماذا هذا الهجوم على د. محمود جبريل ،ما هي دوافعه؟
    لم ينطق هذا الرجل كفرا....دعا إلى فرض الأمن هذا مطلب كل الليبيين ودعا إلى بناء جيش وطني لحفظ امن البلاد والعباد وهذا أمل كل الليبيين وقال إن البلاد بدون امن تصبح مربع للمخابرات الأجنبية من اصغر دولة قطر إلى الولايات المتحدة وهذا شيء متوقع(دولة لها 2000 كلم على ساحل المتوسط)....................
    اجزم بأن هذا الهجوم وهذه التعليقات مبرمجة من الإسلاميين السلفيين بهدف اغتيال هذه القامة العلمية سياسيا ومعنويا حتى تخلو لهم الساحة ، وأقول للدكتور محمود جبريل إن المعركة الحقيقية في الميدان وليس على صفحات الجرائد الالكترونية وسيكون شباب ليبيا معك.
    لذلك أقول انتبهوا أيها الليبيون من هؤلاء إذا تمكنوا فسيعودونكم إلى عصور الظلام.
  • 111
    2012-01-10
    12:25 pm
    نعمان رباع

    نعم صدق السيد محمود جبريل فمخابرات الدول كالجزائر مثلا وتشاد والنيجر عملاء الصهاينة تلك الانظمة وحلفاء معمر تحاول التامر على ثورة حبيبتي ليبيا فمعروف انها انظمة عميلة للصهاينة ومتحالفة مع معمر اليهودي الماسوني
  • 112
    2012-01-10
    12:52 pm
    بيت المال

    أجانب ولاعيت هوسه
    فكنا من الجو يا سيد محمود تبي كل شيئ توا خيرك مانظمتها بعد كنت مع زيف الاحلام
  • 113
    2012-01-10
    12:57 pm
    القايدي

    ألان وليس غداً ....ومن لا يعرف السيد جبريل فهو لم يقم بما قام به منذ البداية منأجل عيون شباب بنغازي ...
    *هو منقام بمنح الاوربيون صك على بياض فعليكم الان السداد
    *الفاتورة الخاصة بما يسمى تحرير ليبيا غالبيه فعل تستطعيون دفعها يا "أسود"
    *ما كتب عن القواعد الفرنسية في الجنوب حقيقية واتحدى أحد يستطيع زيارة الويغ الجوية"
    * ياا سيدي عملاء المخابرات لايرفعون لافتة ويتجولون في شوارع طرابلس ...وأنظر للباعة الكتججولون تحديداً.
    * سوف تندمون يوم لاينفع الندم.
  • 114
    2012-01-10
    01:07 pm
    ليبي

    الي الي التافه اللي معلق في رقم 47 و63و18 انت شن طخرط تقلتلك انت مش ليبي خيرك ماتفهمش لانك لوكنت ليبي متقولش ان الليبيين يبيعو شرفهم لانك لما اتقول الليبين هكي بصفة عامة معنها انت اهنتهم كلهم
    وانقوللك انت والصعاليك اللي زيك عاشت ليبيا حلرة عصبا عنك
  • 115
    2012-01-10
    03:27 pm
    عبدو الرؤوف

    اتقى اللة محمود جبريل انت تعرف ان الاستخبارات الاجنبية فى ليبيا بعلمك وان تقول دلك بعد ان طردوك من الحكومة مسكين تحرت فى البحر الان الحكومة ليست قدرة على اللاوضاع حتى تقول ماتقول يارجل عيب عليك لمادا لم تقول هدا من قبل يمنفق ياورفلى
  • 116
    2012-01-10
    03:34 pm
    مقهور

    يا سيادة الدكتور هناك مشكلة أكبر من ذلك وانا أجزم بأنك تعرفها وهي هناك بعض القوادين الليبيين في الشرق الليبي يتعاملون مع بعض دور الدعارة في الخليج العربي
  • 117
    2012-01-10
    05:05 pm
    الطـــــاغية

    البلا فيهم ( يــــفرج الله)
  • 118
    2012-01-10
    05:55 pm
    عبدالقادر

    يا سيادة الدكتور تعرف ليش المخبارات الاجنبية تصول وتجول في ليبيا لأنه لا يوجد رجال في ليبيا حالياً بمعنى أخر التريس قصفهم الناتو
  • 119
    2012-01-10
    06:09 pm
    Ali

    الى تعليق 56 الاستخبارات الفرنسية و الامريكية هي الي انقذت نساءكم من الاغتصاب . سبحان الله غباء اسمع يا مسكين اذا دخلت الجيوش استبيحت الاعراض و غدا لناظره قريب لما تشوف السمرة الليبية في يدها طفل اشقر بعيد سلم لي على ساركوزي و اوباما تشاو
  • 120
    2012-01-10
    06:10 pm
    عبدالقادر

    إلى الرقم 102 يا قواد انا ما نقصدش التريس بل أقصد القوادين يلي قودوا للكفار على مكانات صواريخ سكود ويلي قودوا لعدو دينهم الصهيوني ليفي وفضحوا بنات بلدهم أما اغلب التريس في ليبيا فقد قتلوا نتيجة قصف الناتو .
  • 121
    2012-01-10
    06:23 pm
    جهاز الامن الخارجي

    ركزوا معاي
    1 انا ضابط تابع لجهاز الامن الخارجي و من يوم 17 فبراير معش فيه حد عنده نية في الشغل لان الناس يعتبروا فية من الاجهزة القمعية للشعب مع انه للتوضيح جل عمل الجهاز يختص بالاجانب
    2 المجلس الوطني الانتقالي اصدر قرار خلال شهر 7 /2011 بحل جهاز الامن الخارجي يعني معش فيه شغل يعني الاجانب و المخابرات الاجنبية تصول و تجول بالهبل في ليبيا و لا حسيب و لا رقيب
    3 يعني من المسؤول ( المجلس الانتقالي) و اللي كان احد ابرز اعضاء المجلس من ( محمود جبريل ) يعني انت المسؤول الاول يا سيد و توا جاي تبي تلبس دور الوطنية يا عميل الغرب يا حقير و انت اول من تحاسب على هذا الموضوع وبقية اعضاء المجلس العملاء
    4 اغلب التعليقات تنادي بتفعيل دور الجهازخخخخخخرف ليش لان الثوار مسيطرين على مقرات الجهاز و ما يبوش يطلعوا و منهم من سرق ارشيف الجهاز و قام ببيعه للمنظمات الاستخبارتية التي تعج بها البلاد
    5 ومن الاخير توا من يرضى بعد ما يحلوا شغلة و بعدين يقولولة تعال اخدم عارفين شنو الجواب و ما يعرفوا الكرامة لالالالالالالالالا و الف لا لن اعمل في الوظيفة ابدا و طز فيكم
  • 122
    2012-01-10
    06:27 pm
    بدون اسم

    إذ كانو يصولوا ويجولوا سهلة...المشكلة بأنهم ماسكين حتى وزارات في ليبيا
  • 123
    2012-01-10
    08:51 pm
    ليبية حرة

    إلى الطحلب رقم108 إن وجود بعض القوات الفرنسية في قاعدة الويغ هو لحماية الشعب الليبي من الجهه الجنوبية نظراً لعدم وجود جيش نظامي في الوقت الراهن. فوجدهم مؤقت حتى إعادة تشكل وتدريب الجيش الليبي الوطني .
    اما قولك إنك تتحدى أن يذهب ليبي لقاعدة الويغ فهذا يعني بأنك تريد أن تحرض الليبيين على الفتنة والإقتتال لمحاربة قوات التحالف التي كان لها دور كبير في مساعدتنا على التخلص من الطاغية ومرتزقتة
    أقول لك إن ثوارنا البواسل مدركون للعبتك الدنيئة فيبدوا انك من ازلام الطاغية......
  • 124
    2012-01-10
    09:03 pm
    ليبية حرة

    إلى الطحلب رقم108 إن وجود بعض القوات الفرنسية في قاعدة الويغ هو لحماية الشعب الليبي من الجهه الجنوبية نظراً لعدم وجود جيش نظامي في الوقت الراهن. فوجدهم مؤقت حتى إعادة تشكل وتدريب الجيش الليبي الوطني .
    اما قولك إنك تتحدى أن يذهب ليبي لقاعدة الويغ فهذا يعني بأنك تريد أن تحرض الليبيين على الفتنة والإقتتال لمحاربة قوات التحالف التي كان لها دور كبير في مساعدتنا على التخلص من الطاغية ومرتزقتة
    أقول لك إن ثوارنا البواسل مدركون للعبتك الدنيئة فيبدوا انك من ازلام الطاغية......
  • 125
    2012-01-10
    10:32 pm

    ربي يهدي
  • 126
    2012-01-10
    10:42 pm
    نصير

    أنا أوافق الدتور محمود فيما يقول وأحمل المجلس الانتقالي المسؤولية والمهم هو اغلاق الأبواب امام تلك المخابرات حتى لاتزيد من أزمة البلاد وعليه فأننا إذا لم نكترث فستقع الكارثة ونندم على مافات من وقت بيين يوم التحرير ويوم وقوع الكارثة ولهذا يجب أن نرفع وعي المواطن ونحصنه حتى عن طريق الاعلام وحلقات النقاش في كافت المدن الليبية ورص الصفوف ونسيان الخلافات الجانبية لنتمكن من بناء ليبيا كما نريدها نحن لا كما يريدها الدول التي تنشر استخبراتها في بلادنا والحق أننا لن نتهاون مع من يتعاون مع تلك المخابرات وستثبت الايام ذلك والله المستعان
  • 127
    2012-01-10
    10:54 pm
    ليبي واجعاته ليبيا

    خرف ياشعيب
    توا بعد مابعتوها وخربتوها جايين تقول لي مخابرات اجنبية
    الكلام هذا قالوه ليكم من البداية, راهو اللي جاب الناتو وساركوزي هو الفلس, الازمة الاقتصادية وافلاس دول اوروبا هو السبب الرئيسي لضرب ليبيا واسقاط نظامها, والله العظيم ليبيا ماعاد تقوم لها قايمة, وراح تندموا على ايام العز اللي كنتم عايشينها, وتقولوا ياريت اللي جرا ماكان
  • 128
    2012-01-10
    11:19 pm
    ورفلى ابن الرصيفة

    هههههههه تستاهلوا يا ليبيين شى جبتوه لرواحكم والاحتلال جايكم جايكم
  • 129
    2012-01-11
    09:02 am
    الكاسر

    سبحان الله مافيش من يرفع المعنويات العالم كله اجمع ان الطاغية مرض خطير وتم ازالته والحمد لله.وكان فعلا هو راجل وخايف على بلده راهو مدمراش واحرقه وانتم يااذناب الطاغية فرحانين كانكم ليبين اصلييين راكم تصلحوا مش تفتنوا ولابدين زي البومة ونصكم في المجالس الثوار ياسر افرض اضحوا بخوتكم من اجل ليبيا وطنكم مش العكس ليبيا من اجل الطاغية .ومحمود جبريل افرض الكلام هذا اقوله للجهات الامنية والثوار اذا كان فيه مش لي اي حد وبعدين مش اختراع جديد كل بلاد فيها مخابرات حتى امريكيا نفسها (خلو المقياس عندكم الدين مش حب النفس والقبيلة )
  • 130
    2012-01-11
    10:47 am
    ليبى حريص

    ما يقوله الدكتور شى طبيعى جدا وهم يشتغلوا فى دول منيعة مش يبال ليبيا اللى مفتوحة ولكن وجودهم الاساسى لارسال تقارير بما يحدث فى ليبيا ليطمئنوا أو ينزعجوا ويتصرفوا بطريقتهم والاهم من ذلك هو اتحادنا وجعل مصلحة ليبيا فوق كل اعتبار لانه أكيد هذا هدفكم كلكم وكل الليبين وابدأ أراكم واهتمامكم هو الدليل ولو اختلفت وجهات النظر ولكن الهدف واحد فعلينا أن نتوكل على الله ونبحث عن الحلول ونفيد بعضنا البعض ونهتم بمستقبل أبنائنا ونتق باللهونتفاءل بالخير والله لن يضييع بلاد بها مليون حافظ لكتابه
  • 131
    2012-01-11
    05:49 pm
    جرذ سابق

    هل لو أن المرحوم كان على قيد الحياة هل كان سيرضى بكل تلك المهازل؟؟؟؟؟؟
  • 132
    2012-01-11
    10:44 pm
    خالد المصراتي

    بصراحة كل مانقوال ورفلى متخلفين نتفاجاء بحاجات اكثر تاكدلى انهم اكثر من التخلف يعنى شنوا هل عقلية مجموعة من المتسلقين الماديين التعبنيين نفسيا وعقليا شنوا هتخلف هذا انى نابى واحد ورفلى يقوالى غير شنوا دار القذافي من حاجة كويسة نتفكروه بيها بعد ماراح قوالوالى حاجة وحدة دارها للبيين كلهم مش لناس دون ناس طبعا هو ميعطيش في حاجة بلاش اصلا القذافى مايعطيش الا للشخص يالى بيسعبدى وبيكون تحت رجليه وطبعا هذا شى متوفر بكثرة عند الورفالية يالى مدايرين رواحهم تريس تخلينا من كل شى ياورفلى يالى مدير رواحك راجل توا بالله واين الرجوالة في انك توقف مع واحد داير معه نصيب مرتزقة وقاعد يقتل في خواتك الليبيين ويهدم في حياشهم ويرعش في اعويلتهم ونسوانهم وانت قاعد اتقوال في المقوالة الشريكة ......ليبيا وبس لالا راجل والله يعنى مقدراتش تطلع وتقوال انشاء الله حتى كلمة وحدة عيب يمعمر لا قاعد ترقص وتغنى وتقوال في العبارة الشركية المعروفة كيف الاهبل ... وبعدين فكونا من الجو والله كل يالى صار كان نتيجة احقاد وحسد وبالخصوص في مصراتة لانكم من يومكم تكرهوا مصراتة واهل مصراتة الفرسان الاشراف قوالتوا واتت في مصراتة عاد كنت تفكروا نكم بتخشوا مصراتة وتكسروا خشم مصراتة لكن ولله الحمد لقيتوا تريس يموتوا او مايندلوا راسهم مرفوع ايام القذافى ودايما انشاء الله .... وتوا تسحابوا اشنوا يالى شادنا عليكم ياورفلى تحنى كان بنحاسبوكم والله نمسحوها ورفلة من الخريطة لاكن احنا في مصراتة يحكمنا شرع او دين ودينا ايقوال العفوا عند المقدرة واحنا والله وبعون الله نقدر عليكم ولهذا انقوللوكم اذهبوا فانتم الطلقى اوموتوا بغيضكم
  • 133
    2012-01-12
    07:58 am
    الكاسر

    قصدك المقبور الجيفة..ههههه تي هو لما شبح صدام شن صارله مش يجري سلم البراكة النووية متعتة وسلم البكستاني(عبدالقادر خان)العالم البكستاني انزيدك فلوسنا في قضية لوكربي ولاالمشاريع في افريقيا ولا في مصر ولا في القارة الشرقية ولاالفلوس عند ولاده والمخانب يالي معاه والحروب يالي مشىوا فيها الليبين .42عام معمراش قال جملة مفيدة ولاحاجة تفرح الليبين بروووووووووووووااقروا تاريخه وعاره بعدين ناقشوا
  • 134
    2012-01-12
    01:28 pm
    ليبي أصيل

    مع تقدير لمجهواتك في نصرة الثورة الشعبية ،،،

    إلا أنه ياسيادة الدكتور ،،، قال الرسول صلى الله عليه وسلم ((( من أراد أن يتكلم فليقل خيرا أو ليصمت )))

    حتى العامّي البسيط يعلم هذه الحقيقة ،،،، والبركة فيكم وفي تخطيطكم لضبط الامن وتحقيق السيادة الوطنية بمجرد سقوط الطاغية ،،، إلا أننا فوجأنا بفراغ رهيب وعدم تخطيط يأستاذ التخطيط ،،، نهبت المقار العامة والخاصة و فقد الأمن بعدما كان أان يكون بأسهل من قطعة الحلوة كما يقول الانجليز ...
    ضعيت فرصة ماسية في ضبط الامن وأخذ زمام الشارع خاصة في طرابلس في الايام الأولي لتحريرها ،،، نتيجة سوء الترتيب والتخطيط والإعداد وتوقع السينايوهات المتوقعة والاعداد لها ،،،
    شكرا يأعضاء المكتب التنفيذي على بعثرة الدولة .
  • 135
    2012-01-12
    04:44 pm
    الفرق

    إلى المسكين رقم 132
    القذافي عندما سلم سلاحة أحذ مقابل ذلك إلغاء العقوبات الامريكية على ليبيا والتي كانت بسبب تأمين النفط
    ولنفترض أن ما قلتة صحيحاً أقول لك بأن القذافي سلم سلاح نووي محرم دولياً
    لكن الثوار دمروا مع القوات الامريكية أكثر من 5000 سلاح وهذة الاسلحة غير محرمة دولياً بحسب ما قاله المتحدث بأسم وزارة الدفاع الامريكية
  • 136
    2012-01-12
    04:48 pm
    الفرق

    إلى المسكين رقم 132
    القذافي عندما سلم سلاحة أحذ مقابل ذلك إلغاء العقوبات الامريكية على ليبيا والتي كانت بسبب تأمين النفط
    ولنفترض أن ما قلتة صحيحاً أقول لك بأن القذافي سلم سلاح نووي محرم دولياً
    لكن الثوار دمروا مع القوات الامريكية أكثر من 5000 سلاح وهذة الاسلحة غير محرمة دولياً بحسب ما قاله المتحدث بأسم وزارة الدفاع الامريكية
  • 137
    2012-01-12
    07:15 pm
    الي صاحب التعليق 88 عبدالله البصير

    معك واشد على يديك في كل كلمة قلتها
  • 138
    2012-01-12
    01:18 am
    شاهين عمر

    هذا الذي تتحدت عنه يادكتور أكيد تعرفه جيداً قبل ان تخون بلدك وامانتك فالمخابرات من اتى بها هل القذافى ام الطابور الخامس كما يحدث بهده الايام فكلما حدث شى يتم توجيه الاتهام لطابور الخامس عموماً هذا القليل مما نراه فالبلاد فى حالة فوضى سامحكم اللة
  • 139
    2012-01-12
    01:24 am
    المصراتي الحاقد132

    برالها ورفلة كان قدرتها، ولا معاش فيه ناتو يا تاعب ولا علاش ماهو جربها جدك السويحلي لما هجم عليهم يوم العيد الاضحى بسبب اطماعه السياسية التي تعيدوا فيها اليوم مع الليبيين لكن مصيره كان القبر غير أن تريس ورفلة احترموه وأكرموا جثته ولم يفعلوا بها ويمثلوا بها كما فعلتم مع القدافي وهو أسيركم (التخلف )؟!! إن كان تنفشوا في ريشكم على الليبيين راهوا ريحتكم طلعت وما عندكم احترام لا مع العرب ولا المسلمين وشوفوا قداش شوهتوا الثورة الليبية بهذا الفعل السادي البربري وعلى فكرة أنتم من أثبت التخلف والهمجية ويكفي الاعتقالات وما فعلتوه من نهب وسرقة وقتل في سرت وغيرها حتى طرابلس الحبيبة لم تسلم منكم وتوا زيطوا لكن الايام جاية وتوا تشوفوا حرقتوا رواحكم برواحكم ولم أسمع بثورة شعارها الانتقام والتهجير والقتل والنهب وفي الحقيقة الثورة فقط عند أهل الشرق يبقوا أكثر رحمة واحتراما وسنرى ثورتكم عن ماذا تنتج ما تستعجلش ما هيش وحي ولا قرآن بيش نصدقوها على عميان وكان فعلا حققتوا الامان والديمقراطية لليبيا إلي تبوه خوذوه؟!!!!!
    ومازلت نقوللك تزاحمتو وصورتوا هلبا مع القذافي حي وحتى وهو ميت؟ سبحان الله عقابكم من الله هو كفيل بكم ورفلة التي تتكلم عنها بقيتم شهرين على اسوارها وبالناتو بش دخلتوها؟! وكرم أهل ورفلة مع الضيف وطالب الحما معروف أسألوا عنه عائلتكم التي بقت معززة ومكرمة حتى رجعت، والذي يحترم نفسه معروف من |أهل مصراتة الشرفاء و مش أنت تكتب من وراء الكبيورد بقلم الحاقد الكاره و لا تمثل أهل مصراتة العقلاء، لا تنه عن خلق وتأتي بمثله عار عليك إذا فعلت عظيم، ورفلة التي تصفها بالتخلف على الاقل يوجد بها أكثر حفظة القرآن الكريم في ليبيا وهذا قليل من كثير؟!!!!
  • 140
    2012-01-13
    11:17 am
    لولا محمود جبريل والناتو ماسقط القدافي

    لولا جبريل بعد الله والناتو ماسقط القدافي باك تحسابو روحكم حقه ياثوار طيحتو القدافي هههه رحمو علي حبريل هلي جاب الناتو والنقارة جاب السكّار ايورينا كيف نكونو من السكّارة ،جاب الاعترافات الدولية
  • 141
    2012-01-13
    05:04 pm
    يا مصراتي

    (إذا كان فعلا العفو عند المقدرة واذهبوا فأنتم طلقاء) بالله يا خوي ديروها مع التاورغية إلي شردتهم وما خليتوا ما درتولهم من تهجير وقتل وببشاعة ودونما تفريق هونهم في المخيمات أليس هذا خارج عن شيم الكرام واخلاقهم وعنف مفرط لا يرضى عنها الله ولا رسوله. ولا بس افرجوا عن المعتقلين الذين أغلبهم من غير ذنب فقط محبوسين على الهوية وفي أسوء حالات الاعتقال في العالم وبشهادة المنظمات الانسانية : أليس فيكم عقلاء يعتبرون ويعلمون أن الايام دول والاحوال متغيرة ولك يوم ياظالم؟!
    أنتم بس زي ما قال المثل: علاش قادر يا جحا؟ رد قاللهم على الجدي الصغيّر؟!!!!!!
  • 142
    2012-01-13
    05:28 pm
    الى الور صاحب التعليق 140

    ورفلي كان سمع بارود يوالي ...متحشمش علي وجهك وانت تذكر في سيدك رمضان السويحلي ياخائن ياولد الخونه المعفنيين والله انتم اكبر كلاب واجبن مله على وجهه الارض وانذل منكم ماخلق ربي يغدرين... وليبيا كلها عرفتكم بالغدر ..
    غدرتم بالسويحلي ايام ايطاليا وغدرتم بتريس سوق الجمعه يكلاب.. تفيه علي ملة جد ولدين اصلكم يمخنتين...
    بعدين معش تجراء على اسيادك يافاسد وكان عندكم درة رجوله راكم صبيتو مع شعبكم من الاول مش تبعتو في الحقراء ابناكم مع المرتزقه الافارقه لبنغازى والدليل مقاطع الفيديو اللي مصورينها قدام جامعة قاريونس بعدين اتقول مصراته سرقتو سرت تو ياكلب اللي سرق انتم يمسارق 200الف دينار لكل عائله عطهلكم السارق الكبير سيدكم الجيفه بعدين اتقول انكم اهل كرم وضيافه والله ماجت من شوركم وان عرفكم اكويس فلقد درست في معهد الالكترونات ولم ارى منكم الا التكبر والتعجرف واحتقار الغير على الرغم ان مدينتكم من يراها ماتقول الا في افغانستان
    وفي الاخير نبي نسألك ليش الملك ادريس رحمة الله عليه منعكم من الحج وننصحك نصيحه اخيره امشي مشيتك والا تعرف شن بيكون مصيرك ياسفتول.....عاشت ليبياحره
  • 143
    2012-01-13
    05:29 pm
    الى الور صاحب التعليق 140

    ورفلي كان سمع بارود يوالي ...متحشمش علي وجهك وانت تذكر في سيدك رمضان السويحلي ياخائن ياولد الخونه المعفنيين والله انتم اكبر كلاب واجبن مله على وجهه الارض وانذل منكم ماخلق ربي يغدرين... وليبيا كلها عرفتكم بالغدر ..
    غدرتم بالسويحلي ايام ايطاليا وغدرتم بتريس سوق الجمعه يكلاب.. تفيه علي ملة جد ولدين اصلكم يمخنتين...
    بعدين معش تجراء على اسيادك يافاسد وكان عندكم درة رجوله راكم صبيتو مع شعبكم من الاول مش تبعتو في الحقراء ابناكم مع المرتزقه الافارقه لبنغازى والدليل مقاطع الفيديو اللي مصورينها قدام جامعة قاريونس بعدين اتقول مصراته سرقتو سرت تو ياكلب اللي سرق انتم يمسارق 200الف دينار لكل عائله عطهلكم السارق الكبير سيدكم الجيفه بعدين اتقول انكم اهل كرم وضيافه والله ماجت من شوركم وان عرفكم اكويس فلقد درست في معهد الالكترونات ولم ارى منكم الا التكبر والتعجرف واحتقار الغير على الرغم ان مدينتكم من يراها ماتقول الا في افغانستان
    وفي الاخير نبي نسألك ليش الملك ادريس رحمة الله عليه منعكم من الحج وننصحك نصيحه اخيره امشي مشيتك والا تعرف شن بيكون مصيرك ياسفتول.....عاشت ليبياحره
  • 144
    2012-01-13
    10:59 pm
    رقم واحد

    والله مرحبتا بيهم احني في بوسليم ارحبوا بيهم ونرفعوا حتي الاعلام الامريكي ونقتلوا معهم تو اتشفوا يا كلاب تي ايامكم سودا يا مصراته وتي بناتك
  • 145
    2012-01-13
    01:29 am
    أم صهيب .

    أرى الندم في خطابك ." ابك كالنساء ملكا أضعتموه ،لم تحافظوا عليه مثل الرجال" ، بل خنتوه ،فهذه نتيجة طبيعية لما اقترفتموه من خطايا،وأولها الخيانة العظمى !!نعوذ بالله منكم ،وامثالكم .
  • 146
    2012-01-14
    10:00 am
    ابن بنغازي

    حملة انتخابية مبكرة للعلمانيين >>
  • 147
    2012-01-14
    01:46 pm
    shaabn

    اللة اكبر اللة اكبراللةاكبر وليبيا حرة ويسر من تمجيد قبيلةعن قبيلة والي بخدم ليبيا مرحب به ويسر من تقطيع كلام المافشى تمرا وانشاء اللة قلوبنا نصفا ونعشو خوت
  • 148
    2012-01-14
    03:55 pm
    إلى جميع المعلقين

    هذا التصريح وأمثاله لا يعدو كونه تخويف وترهيب للثوار والميليشيات بأن تنظر لبلدها ومصلحتها أولا وكفاها شجارات ومناواشات حقيرة ولأسباب أحقر ، لكن هذا لا يعني السلامة من هذا الخطر بل هذا تهديد مباشر وخطر عظيم فأرجو من الثوار المبادرة إلى تسليم السلاح والانضمام إلى وزارتي الدفاع والداخلية إذا كانت فعلا ليبيا غالية عليهم . وبالنسبة لتصريح السيد المستشار مصطفى عبد الجليل هذا في محله لأنه لو ترك الأمر هكذا بدون تخويف وتحذير فيمكن أن تتصعد الأمور إلى ما لا يحمد عقباه وقد أتى بثماره هذا أعني تصريح المستشار وربي يحفظ ليبيا ويقعدوا على قلب رجل واحد .
  • 149
    2012-01-14
    05:38 pm
    من سرق من؟

    كان بني وليد زي افغانستان فهو بسبب جشع وتسلق مصراتة ونهبها لكل الميزانية وترك الشعبيات الاخرى بدون اهتمام ولا نسيت مستشفى بني وليد كم عانى من اهمال وكل مرة يزوره متاع الصحة في مصراتة ويقول باهي وبعدها عينك ما رت شيء فعلا النهب والسرقة والخنبة فيكم متآصلة وحقيقة جدكم معروفة من أجل أن يسيطر على ورفلة وغيرها تحالف مع الطليان ولكن اخذ جزاءه فإذا انكرتم على القذافي طيغانه فكيف لا ينكر أهل ورفلة طغيان السويحلي وهم الذين أخفوه عن الاتراك الذين كانوا يبحثون عنه ليقتلونه على خلفية قتله التركي وبقى متخفيا في شميخ ورفلة عام كامل وفي حماية عبد النبي بلخير ولكن عندما طمع بالسلطة وسمع للطليان الذين كان هدفهم الفتنة زي توة التاريخ يعيد نفسه ساعدوه فلقى مصيره العادل لا غدر لا دوة ؟!! وسوق الجمعة يتحملوا ما جاهم شن جايين يدوروا والبلاد فيها حكومة الكيب شني هي وكالة من غير بواب ومجلس بني وليد العسكري وحتى المحلي كان نادهم يتحمل مسئوليته خير ما جي معاهم أصلا أهل بني وليد مش معترفين بهم لانه عين من الغير مش من أهالى بني وليد وين الديمقراطية والحرية الي قامت من اجلها هالثورة ولا بس لعب على العقول؟ ومع هذا التحقيق يأخذ مجراه ولي عند حق يأخذه
    أما سر ت وبني وليد فدمرت بالناتو حتى يتم احتلالها وسرقتها واعتقال شبابها بدون وجه حق وكفى شرفا بهذا؟
    سنحكي سنحكي سنحكي لن تلجموا افواهنا كفى صمتا كفى صمتا لا صمت بعد الان دفعنا ودفع الشعب الليبي الثمن الغالي الجميع قتل والجميع سرق فلن نخسر شيئا بعد الأن!!!!!!!!

    وأقول
    دع الايام ستثبت لك ما كنت تغفلِ؟
  • 150
    2012-01-14
    10:07 pm
    زوي حر

    حاجة وحدة في هذا الخضم انقولها وباسف شديد وحزن عميق والله انا مش خايف الا علي دم الناس اللي ماتت من اجل سامي يشرف هالبلاد الناس ماتت ياريت يتحقق اللي ماتوا وقاتلوا من اجله ربي يستر وخلاص
  • 151
    2012-01-15
    02:58 am
    مواطنة ليبية مسلمة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أما بعد والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم

    إخواني في الدين أن التعليق رقم 143 وكرر 144 قد سب قومي وأهلي وأنا منهم في ملتنا وديننا الذي لا نعرف غير الاسلام الحنيف دينا ولا ننطق إلا بالشهادتين، نصوم رمضان ونزكي ونحج بيت الله ما استطعنا إليه سبيلا.
    نكرم الضيف والفقير والضعيف ونحن على اليتيم لا نزايد في ذلك على باقي أهلنا في ليبيا والإسلام
    ونقوم ليل رمضان قليله أو نصفه أوكله كل على قدر استطاعته، ونحفظ القرأن ونختمه كله ولو ربعه تتسابق النساء في ذلك قبل الرجال.

    أشهدكم يأخوان وكل من قرأ التعليق هل يرضيكم هذا الشطط في القول والاسفاف بالعقول؟!
    لك حرية النقد كما تشاء ولكن ليس على حساب الدين والملة لقد نزلت منزلا لا تحمد عاقبته دنيا وآخرة؟

    وأشهد أني وقومي سوف أخصامك وكل من على شاكلتك على ما تقولون أو قلتم يوم الحساب العادل، يوم مقداره كخمسين ألف سنة يوم تزلزل الارض زلازالها؛ ذلك اليوم الذي لا ينفع فيه مال ولا صاحبة ولا بنون ولا ثورة بل ماقدمت من عمل وقول صالح؛ أنك قد سببتني وقومي في وديننا وهي الاسلام الحنيف الذي لا نعرف دينا غيره وأحمد الله وأشكره على إن هدانا لنعمة الاسلام ولانقبل له تبديلا.

    ولولا الخجل والحياء لقلت لك اسمي بالكامل لتحفظ اسم أحد خصمائك منذ الأن.
    بقى أن أرد عليك لماذا لم تسأل لماذا سمح الملك غفر الله له أن تستخدم طائرات القواعد الاجنبية آنذاك بضرب شعب مصر وعبد الناصر عندها تعرف إجابة سؤالك إن أصلا وجدت له مصدر وما هو إلا حدوثة من حواديث السفهاء مثلك؟!!!!

    وأخيرا بالنظر لبعض التعليقات أقول: أليس فيكم رجل رشيد أو عاقل حكيم؟!!!

    وحيث أن حق الرد مكفول للجميع فحق لي الرد على مثل هذا التجاوز الشنيع والمخجل من طرف ذلك المعلق فالرجاء النشر ، أو لا تسمحوا لما هو واضح فيه مس للدين والاخلاق بالنشر؟!
  • 152
    2012-01-15
    01:43 am
    الى( 152 ) المواطنة ليبية مسلمة

    يعلم الله اني اسأت التعبير ولكن ياختي مادفعني الى هدا هو ذالك الليم صاحب التعليق 140 واسأل الله ان يسامحني ففعلآ كلامك اثر في ولكي كل الحق لعنة الله على الشيطان الرجيم
    واني اعتذر لكي ولاهل ورفله عن هذا التعليق والف تحيه لكي ولكل احرار وحرائر ورفله....
  • 153
    2012-01-15
    01:49 am
    الى( 152 ) المواطنة ليبية مسلمة

    يعلم الله اني اسأت التعبير ولكن ياختي مادفعني الى هدا هو ذالك الليم صاحب التعليق 140 واسأل الله ان يسامحني ففعلآ كلامك اثر في ولكي كل الحق لعنة الله على الشيطان الرجيم
    واني اعتذر لكي ولاهل ورفله عن هذا التعليق والف تحيه لكي ولكل احرار وحرائر ورفله....
  • 154
    2012-01-19
    12:22 am
    بدر بنغازي

    صدمنا بكم ايها الدكتور . فرحنا بقدومكم الي البلد ولا ننسي مواقفكم في الثورة ونجاحها ولكن بعد التحرير تغير موقفكم وتحيزتم لقبيلتكم وامور اخري كثيرة .وختمتها بهذا التصريح الذي قلتة بعد خروجكم من الحكومة. لماذا لم تقلة وانت في الحكومة غريب امركم .ياريتنا كنا نسمع بيك كيف زمان ولم نراك في ليبيا.عود لمكانك ولآولادك واعمل بالخارج خيرلك راك حرقت روحك واجد واللة المستعان . بدر بنغازي
  • 155
    2012-01-21
    04:11 pm
    ليبي حر

    الي اموقع الوطن الليبية بعد التحية. كتبتم انه تتم مراجعة كافة التعليقات الت تتضمن الاسأة للاخرين اوخروجا عن الموضوع وانى اري بعض ماكتب قد احتوي علي كليهما .. فهل نشر السباب والاتهامات بين الليبين من الديمقراطية او الحرية في شئ ؟آمل منكم العمل علي الرقي بمستوي الحوار والقدرة علي فهم الاخر وتحسس مشاعر ومخاوف الاحرين وان الهدف المنشود هو بناء ليبيا الامل لكل الليبين مبتعدين فيها عن العصبية الجهل والتحلف . والله الموفق.
  • 156
    2012-01-22
    01:09 pm
    مرمروان

    ليبيا ليست فرد القدافى اوعبدالجليل او انا ليبيا خلقها الله لتبقى الى ان يرث الله الارض ومن عليها يعيش فيها الصالح والطالح وينال جزاء ما اقترف لسانه وعقله وماعملته يداه
  • 157
    2012-01-22
    09:04 pm
    ورفلى

    للاسف نحن شعب غبى مع اعتدارى للجميع ليبيا مساحة قارة وسكانها الكرام لايمثلون نقطة فى بحرها وخيراتها هائلة والمطامع فيها واضحة فبدل ان نوحد جهودنا للبناء وحماية بلادنا الغالية نرى حمية الجاهلية تاخدنا فبدل ان نحلل اوننقد جبريل اقصد كلامه نهاجم قبيلته
  • 158
    2012-01-23
    03:19 pm
    SULIMAN

    السلام عليكم الله اكبر كلكم راع وكل مسئول عن رعيته نتذكر بكلام كل مسئول فى ليبيا الاحرار لااستتنى احد كلهم قالو الشعب حقوقهكيت وكيت والشعب مظلوم وبطالة وفسادمالى وفقر وحرمان من امواله الخ الخ الله شهيد عليكم يوم القيامة تخلفو وعودكم ةتاكلو اموال الشعب وين تحسين الرواتب اقل معاش 3000 دينار الللى قاله الترهونى وين وين وين الشرطة المدربة الجاهزة لحظة تحرير طرابلس وين حقوق الليبيين بالثروة توا طلعت الزيادة 20 بالمية حرام عليكم ليبيا مستواها مش اقل من باقى امراء الخليج واتقو الله اتديرو قواعد للاجانب الشائعات بالشارع وانا بنفسى قريت فى اذاعة مرئية عن جنود امريكان وفرنسيين اتقو الله اذاكان الكلام كذب ليش مايطلع ولى الامر الشيخ مصطفى ويتكلم وين الشفافية وين الصارحة وين الصدق والسلام عليكم
  • 159
    2012-01-23
    10:11 pm
    زهرة الصبار

    قلنا فشة خلق ياعبدالله لورفلى اسفين
  • 160
    2012-05-18
    04:41 pm

    الله المستعان
    كلام اكيد ان الاستحبارات الاجنبيه موجوده ولكن يوجد
    ايضنا المخبارات الليبيه لمكافحه هدا العدو
    والله والله ان وجود بعض الشباب بكثره قى المحبارات الليبيه الوطنيين براغم قلت الامكانيات الموجودة وتاخر المرتبات بثلاته اشهر لكن معضمهم وطنيين ويشتغلو
    لهدا الغرض لمكافحه العدو الخارجى والدحلى
    ارجو من
    الحكومه ان تنضر الى هدا الموسسه بعين الاعتبار وتوفير الامكانيات لهم وعلى المنضمات المجتمع المدنى الضغط على الحكومه لزيادة تفعيل جهاز المخبارات وتوفير لهم الامكانيات ينضر لهم بعين الاعتبار
    والله الموفق الله يحفط بلادناء من كل سوء
    موطن حر
  • 161
    2012-07-20
    06:15 pm
    مالك

    والله ما عندي مانقول كرم كله مزبزط 100%100
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' صحيفة الوطن الليبية ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .